مصادر تؤكد سحب معدات وعناصر أمريكية من قاعدتي "رميلان وعين العرب" بشكل سري باتجاه إقليم كوردستان

12.كانون2.2019

متعلقات

أكدت مصادر مقربة من الوحدات الكردية السورية YPG، صحة المعلومات عن بدء الولايات المتحدة بسحب بعض القوات والمعدات العسكرية من سوريا، قالت إنها تضمنت معدات ومقاتلين من القوات الخاصة، نقلتها بشكل "سري جدا" من شمال سوريا إلى إقليم كوردستان.

ووفق مانقل موقع "باسنيوز" عن المصدر فإنه تم سحب بعض المعدات العسكرية من منطقة رميلان بريف القامشلي ومن قاعدة (مطار كوباني) بجنوب عين العرب إلى إقليم كوردستان، إلى جانب ذلك قامت بسحب بعض جنودها من عين العرب ورميلان بشكل سري جدا.

وكانت نفت قوات سوريا الديمقراطية، انسحاب القوات الأمريكية في الوقت الحاضر، مشيرة الى "إعادة تموضع" تلك القوات في بعض الأماكن بشمال شرق سوريا.

وبدأ الجيش الأمريكي بسحب معدّات من سوريا وفق ما أكّد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركيّة لوكالة فرانس برس الخميس، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفَي جندي أميركي تمّ نشرهم في هذا البلد غير واضح.

وكانت قناة "سي إن إن" قد تحدّثت في وقت سابق عن سحب تلك المعدّات خلال الأيام الأخيرة. ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأميركيّة على علم مباشر بالعمليّة قوله إنّ سحب المعدّات مؤشّر إلى بداية الانسحاب الأميركي من سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة