مصادر تؤكد وصول الأسلحة للوحدات الكردية في سوريا وأخرى تنتظر وصولها

13.أيار.2017
قوات عسكرية من وحدات حماية الشعب الكردية مع قوات أمريكية
قوات عسكرية من وحدات حماية الشعب الكردية مع قوات أمريكية

متعلقات

أكدت مصادر من قوات حماية الشعب الكردية، أنه تم ايصال أسلحة ثقيلة وعربات مدرعة أمريكية لهم، بعد أن قرر ترامب تزويدهم بالأسلحة، لاستخدامها في تحرير الرقة من تنظيم الدولة.

 

وأفاد المصدر في حديث لوكالة روسية، أنه وصل لوحدات الحماية، الكثير من العربات المدرعة من طراز هامر، ومدافع الهاون والصواريخ الحرارية، وتم نقل جميع الأسلحة عن طريق البر من إقليم كردستان العراق إلى سوريا.

 

وتابع المصدر، "ثم تم نقل الأسلحة إلى منطقة القباني وكذلك إلى الجنوب من تل أبيض (شمال الرقة)، مشيراً الى أن هذه الأسلحة والسيارات المصفحة ستستخدم بشكل مباشر في تحرير الرقة من تنظيم الدولة، وخاصة خلال عملية الهجوم على المدينة.

 

من جهته أكد القائد في قوات سوريا الديمقراطية، "عبد القادر هفيدلي"، إن الألسحة التي وافقت امريكا على تقديمها لوحدات الحماية "لم تصل بعد وعلى ما أعتقد سوف يتم وصول هذه الأسلحة وهذا الدعم في الفترة القريب، مشيراً الى أنه من المتوقع أن تقوم الوحدات الكردية باقتحام الرقة "لإي بداية الصيف"، بحسب رويترز.

 

وكان الرئيس الأمريكي" دونالد ترامب"، قد وقع مرسوما بشأن ارسال لأسلحة الثقيلة لقوات سورية الديمقراطية (SDF وحدات حماية الشعب، في الوقت الذي انتقدت فيه أنقرة هذا القرار، واعتبرته يسيء للعلاقة بين البلدين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة