مصادر كردية: PYD سلم مناطق شرقي الفرات وعلى الحدود العراقية للنظام تنفيذا لاتفاق غير معلن بين الطرفين

15.تموز.2018

قالت مصادر إعلامية مقربة من الوحدات الشعبية في المنطقة الشرقية، إن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD سلم مناطق جديدة في شرقي الفرات للنظام تنفيذا لاتفاق «غير معلن» بين الطرفين.

ونقل موقع "باسنيوز" عن مصدر أمني إن قوات PYD سلمت خلال الأسبوع الماضي حقل العمر النفطي الواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات، نحو 10 كم شرق مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، والذي يعد من أكبر حقول النفط السورية.


وأضاف المصدر أن النظام قام باستلام بعض النقاط العسكرية التي تربط بين سوريا والعراق في إطار الاتفاق غير المعلن بين الطرفين، موضحاً أن النقاط التي سلمتها PYD للنظام تقع بالقرب من منطقة تل كوجر على الحدود العراقية السورية.

وبين المصدر أن النظام قام برفع علمه على دوار الشريعة في حي النشوة في مدينة الحسكة في الأسبوع الماضي ضمن إطار الاتفاق نفسه، لافتاً إلى أن المؤسسات الحكومية الموجودة في حي النشوة مثل مؤسسة الكهرباء وكذلك بناء السجل المدني وبناء شرطة المرور وكافة المؤسسات بما فيها الكليات الجامعية لا تزال تحت سيطرة الإدارة الذاتية.

وأوضح المصدر أنه من ضمن بنود الاتفاق هو تسليم الحدود إلى جيش النظام.

وكان مصدر مقرب من الإدارة الذاتية قال في وقت سابق إنه «تم تشكيل لجنة خاصة بالبترول بين النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي لإدارة المنشأة النفطية في الحسكة».

ومن جانبها، كشفت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، يوم الجمعة ، عن محادثات جارية في الوقت الحالي بين مسؤولين من النظام والمجالس المحلية لمدينة الطبقة، لإعادة خبراء وموظفي سد الفرات للعمل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة