مصادر لـ شام " دخول أول دفعة من القوات التركية عبر معبر أطمة ووجهتها دارة عزة بحلب"
مصادر لـ شام " دخول أول دفعة من القوات التركية عبر معبر أطمة ووجهتها دارة عزة بحلب"
● أخبار سورية ٨ أكتوبر ٢٠١٧

مصادر لـ شام " دخول أول دفعة من القوات التركية عبر معبر أطمة ووجهتها دارة عزة بحلب"

أكدت مصادر ميدانية لـ "شام" على الحدود السورية التركية، أن رتل عسكري كبير لهيئة تحرير الشام دخل بلدة أطمة متوجهاً حتى المعبر الإنساني على الحدود مباشرة، ثم عاد أدراجه بعد أقل من ساعة باتجاه مدينة دارة عزة بريف حلب، يعتقد أنه رافق شخصيات تركية، لم يتسن لـ "شام" التحقق من مصدر آخر.

وذكر المصدر أن ثلاث سيارات من نوع "تيوتا" تحمل شخصيات تركية دخلت من معبر أطمة الحدودي، ورافقت الرتل العسكري لتحرير الشام باتجاه مدينة دارة عزة، فيما لم يؤكد المصدر ما إن كانت شخصيات تركية مهمتها التفاوض أو أنها ستتمركز في نقطة جبل الشيخ بركات القريب من دارة عزة تنفيذاً لاتفاق خفض التصعيد.

وشهدت الأيام الماضية سجالات ولقاءات غير مباشرة بين الطرف التركي وتحرير الشام، لضمان دخول القوات التركية إلى إدلب بدون أي صدام، انتهت بالتوافق من جديد على عدم دخول أي من فصائل درع الفرات، على ان تضمن تحرير الشام عدم التعرض للقوات التركية، مع أنباء عن توافق على المواقع التي ستتمركز فيها القوات التركية داخل ريفي إدلب وحلب.

على الحدود من الجانبين رصد تحركات عسكرية كبيرة لتحرير الشام من الطرف السوري ودرع الفرات من الطرف التركي، سببت هذه التحركات خلخلة في التفاهمات السابقة إذ ان تحرير الشام استنفرت عناصرها في المنطقة تحسباً لدخول أي من قوات درع الفرات الذي ترفضه بشكل كامل وتتوعد بالمواجهة في حال دخولهم.

وسقطت عدة قذائف مدفعية من الجانب التركي رداً على استهداف جرافة عسكرية للقوات التركية في منطقة كفرلوسين من قبل تحرير الشام، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي التركي فوق المناطق الحدودية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ