مصادر لـ "شام": قوات الأسد طوقت "خان شيخون" من جميع المحاور ولم تدخل أحيائها بعد

21.آب.2019

أكدت مصادر عسكرية في ريف إدلب الجنوبي اليوم الأربعاء، أن قوات الأسد وحلفائها من الميليشيات الروسية والإيرانية، تمكنت من تطويق مدينة خان شيخون من جميع المحاور، بعد سقوط الجيب الأخير من الأطراف الجنوبية الشرقية مساء اليوم.

ولفتت المصادر إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل الثوار وقوات الأسد وحلفائها على عدة محاور شرقي مدينة خان شيخون، وسط قصف جوي وصاروخي مكثف، انتهى بسيطرة قوات الأسد، لتتم السيطرة على كامل المداخل والمخارج لمدينة خان شيخون وتغدوا محاصرة بشكل كامل.

وجددت المصادر تأكيدها لشبكة "شام"، عدم دخول قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية حتى مساء اليوم الأربعاء، إلى داخل أحياء مدينة خان شيخون، رغم تطويقها للمدينة من جميع المحاور، لافتاً إلى أن هناك خلاف روسي تركي بشأن السيطرة على المدينة من طرف النظام.

وأول من أمس، تمكنت قوات الأسد وحليفتها روسيا وايران من التقدم باتجاه أطراف مدينة خان شيخون، وتطويقها عسكرياً من الجهات الشمالية والغربية والشرقية، دون دخولها، كان لهذا التقدم ردود كبيرة بين الأطراف الضامنة "روسيا وتركيا"، حيث أرسلت الأخيرة رتلاً عسكرياً للمنطقة لوقف تمدد النظام إلا أن روسيا عرقلت وصوله.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة