مصرع عسكريين إيرانيين ولواء بقوات الأسد .. كمائن تفتك بميليشيات النظام شرقي سوريا
مصرع عسكريين إيرانيين ولواء بقوات الأسد .. كمائن تفتك بميليشيات النظام شرقي سوريا
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠٢١

مصرع عسكريين إيرانيين ولواء بقوات الأسد .. كمائن تفتك بميليشيات النظام شرقي سوريا

كشفت مصادر إعلامية إيرانية عن مصرع عسكريين من القوات الإيرانية في سوريا، فيما نعت صفحات موالية للنظام لواء بقوات الأسد وعنصر بحادثين منفصلين في البادية السورية التي تشهد تصاعد بالكمائن والانفجارات التي تطال ميليشيات النظام.

وفي التفاصيل نعت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "فارس"، عسكريين من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، قالت إنهما من "المدافعون عن المرقد"، وهما "حسن عبد الله زاده ومحسن عباسي".

وبحسب الوكالة أن سبب مقتل العسكريين الإيرانين كمينًا لداعش خلال حراستهم الطريق إلى دير الزور و تدمر في سوريا، ونشرت صورا لهما عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تذكر تفاصيل عن خسائر أخرى.

كما ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم"، صوراً للقتلى أظهرت أحدهم إلى جانب قائد "فيلق القدس"، الإرهابي "قاسم سليماني"، الذي سبق أن قتل في غارة أمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

في حين ذكرت مصادر إعلامية موالية للنظام أن اللواء شرف "نزار فهود" المنحدر من ريف حمص الغربي قرية "تارين"، قتل قرب مدينة "السخنة" بريف حمص الشرقي.

وقال ناشطون في إشارة إلى تصاعد الهجمات والانفجارات التي تفتك بميليشيات النظام إن داعش هاجم نقاط تمركز قوات الأسد في بادية ‎السخنة التابعة ادارياً لبادية حمص الشرقية مما أدى إلى لمقتل عدد من العناصر كحصيلة لتلك الهجمات، وفق موقع "البادية 24".

فيما قتل العنصر "محمد ابراهيم الجرف"، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته بالقرب من مفرق عناد التوم بريف سلمية الشرقي، أثناء قيامه بنقل الإمداد إلى نقاط ميليشيات الدفاع الوطني المتواجدة في البادية الشرقية، وفق صفحات موالية.

وقبل أيام قليلة أفادت مصادر إعلامية محلية بأن مجموعة عسكرية تابعة لنظام الأسد مؤلفة من 30 عنصراً فُقدت في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن تنظيم داعش شن هجوماً على تلك المجموعة ما أدى لمقتل 13 عنصراً ورمي جثثهم قرب حقل آراك النفطي بريف حمص الشرقي، فيما قام بأسر باقي عناصر المجموعة واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وسبق ذلك تعرض عناصر ميليشيات النظام تعرضت لإستهداف من قبل عناصر داعش قرب حقل الهيّال النفطي قرب مدينة تدمر أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، وسبقه بإسبوع تقريباً هجوم آخر للتنظيم بقذائف صاروخية استهدف سيارات عسكرية تتبع للنظام ببادية السخنة شرق حمص.

وتتكبد قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والروسية خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات بين الحين والآخر.

ويذكر أن تنظيم داعش كثف من هجماته ضد قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية بديرالزور والبادية السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما دفع نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني لشن حملة مكثفة ضد عناصر التنظيم في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ