مظاهرات ضد "قسد" بريف ديرالزور بعد طردها لأطفال ونساء من عدة منازل
مظاهرات ضد "قسد" بريف ديرالزور بعد طردها لأطفال ونساء من عدة منازل
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠٢١

مظاهرات ضد "قسد" بريف ديرالزور بعد طردها لأطفال ونساء من عدة منازل

شهدت قرية درنج بريف دير الزور الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خروج مظاهرات ضد نقاط "قسد" الواقعة قرب القرية المحاذية لنهر الفرات.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن المظاهرات جاءت بعد مداهمة قوة من "قسد" لمنزل "أحمد الحواس" صاحب معبر الجسر النهري، وذلك بعد رفض الأخير سداد ما عليه من مبالغ مالية للنقطة النهرية التابعة لـ "قسد" مقابل سماحها له بعمل المعبر.

وأكد المصدر أن "قسد" قامت بمصادرة ثلاثة منازل تعود ملكيتها لـ "الحواس"، وطردت الأطفال والنساء منها، بالإضافة لمصادرة أملاكه من الماشية، كما قامت بإطلاق النار على شاب، مما أدى لإصابته بطلقتين، في القدم وذلك بعد محاولته منعهم من طرد النساء والأطفال من المنازل.

واشترطت "قسد" تسليم "الحواس" نفسه ودفع ما عليه من مبالغ مالية، مقابل إعادة منازله التي حولتها إلى مقرات عسكرية.

ويشرف "الحواس" على معبر العشارة أو الجسر النهري، الذي يربط بين مناطق "قسد" ونظام الأسد في غرب الفرات، فيما ينص الاتفاق بين "قسد" والحواس على أن يدفع مبالغ مالية لقاء أي عمليات تهريب أو نقل للمدنيين والبضائع والمحروقات.

وتشهد المعابر النهرية بين مناطق سيطرة "قسد" ونظام الأسد نشاطاً في عمليات التهريب برعاية من قادة "قسد"، مقابل دفع المهربين مبالغ مالية لهم، في حين يتم اعتقال ومداهمة من يرفض دفع الأموال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ