مظاهرة شعبية في "تل أبيض" رداً على كتابات تهدد بعودة "داعش"

30.آذار.2020

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن عشرات المدنيين في مدينة تل أبيض نظموا مظاهرة شعبية على خلفية ظهور عبارات على جدران المدينة تهدد بعودة تنظيم الدولة إلى المنطقة.

ونشرت المصادر صوراً تظهر لافتات كتب عليها عبارات منددة بالحادثة مطالبة الجهات المختصة المتمثلة بفصائل الجيش الوطني السوري المتواجد في المنطقة بمحاسبة المسؤولين عن كتابة هذه الشعارات في المدينة.

وتشير المعلومات إلى إزالة تلك الكتابات الموالية لتنظيم "داعش" التي تحوي تهديدات الظهور مجدداً ما دفع الأهالي للتجمهر والخروج بمظاهرة تعكس مطالبهم بضرورة ضبط الأمن في المنطقة.

هذ وتسعى الخلايا والعناصر الخفية التابعة لـ "قسد" ونظام الأسد لزعزعة الاستقرار في مناطق سيطرة الجيش الوطني من خلال عدة تفجيرات، فيما يبدو عودة تهديدات عناصر تنظيم داعش للمنطقة سيضاف إلى سجل الأطراف الساعية إلى تنفيذ عمليات إرهابية في المناطق المحررة.

يذكر أن الجيش الوطني السوري، أطلق عملية "نبع السلام" بمساندة الجيش التركي في منطقة شرق نهر الفرات، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، ما أسفر عن السيطرة على عدة مناطق من بينها مدينة "تل أبيض" شمال الرقة عقب طرد الميلشيات الانفصالية منها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة