مظاهرة شعبية مناهضة لممارسات "قسد" بريف ديرالزور
مظاهرة شعبية مناهضة لممارسات "قسد" بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠٢٠

مظاهرة شعبية مناهضة لممارسات "قسد" بريف ديرالزور

خرج عدد من المدنيين اليوم السبت، 5 كانون الأول/ ديسمبر، في مظاهرة شعبية بريف دير الزور الشرقي، وذلك احتجاجاً على ممارسات "قسد"، التي تفرض سيطرتها على مناطق شمال شرقي سوريا، مطالبين بتحسين الوضع الأمني والمعيشي في تلك المناطق.

وبث ناشطون في شبكة "فرات بوست"، تسجيلاً مصوراً يظهر احتجاجات نظمها سكان في بلدة "أبو حمام"، بريف دير الزور الشرقي، كما طالبوا المجالس المحلية التابعة لـ "قسد"، بدعم القطاع الخدمي والصحي وتأمين المحروقات.

كما نددوا بممارسات الميليشيات التي تفرض نفوذها في المنطقة من ضمنها الفساد المستشري في كوادرها، في ظلِّ استمرار تدهور الوضع الأمني على خلفية ممارسات الميليشيات الانفصالية وعمليات الاغتيال.

وسبق أن نظم أهالي بلدات بريف دير الزور الشرقي مظاهرات حاشدة ضد ممارسات الأحزاب الانفصالية التي تفرض سيطرتها على موارد المنطقة وتحرمها من أدنى مستوى من الخدمات العامة.

هذا وتتواصل المطالب بتحسين الخدمات و الوضع المعيشي ورفضاً لتقاعس وتجاهل قسد باعتبارها سلطة أمر واقع عن تحسين مستوى المعيشة المتدهور والواقع الأمني الذي يتسم بطابع الفلتان الدائم وسط استهتار متعمد.

يشار إلى أن "قسد" تواجه حالة رفض شعبية واسعة، تجسدت في عشرات التظاهرات احتجاجاً على سياساتها القمعية والانتهاكات المتواصلة وسبق أن تجددت التحركات الشعبية فيما واجهت "قسد"، الاحتجاجات بالرصاص الحي وأتبعت تلك الممارسات بعمليات دهم واعتقال بمناطق سيطرتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ