مظلوم : تل تمر وعين عيسى ستبقى تحت سيطرتنا.. والنظام عبارة عن قوات فصل فقط

30.تشرين2.2019

أكد عبدي مظلوم قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أن بلدتي تل تمر وعين عيسى لن يتم تسليمهما إلى النظام أو الروس، مشدداً على أنهما سيبقيان تحت سيطرة قواته.

وجاءت تصريحات مظلوم في لقاء خاص نشر على قناة العربية السعودية، أكد فيها أنه عقد اتفاقات مع الجميع بما يخص مناطق سيطرته باستثناء تركيا، مشيرا أن "لدينا اتفاق واضح مع جيش النظام السوري، والروس والأميركيين والتحالف أيضا بشأن تواجدهم، وأين سيسيرون دورياتهم".

وأوضح مظلوم أن قوات النظام موجودة وفق طلبه من مدينة الباب وحتى نهر دجلة على طول الحدود مع تركيا، مهمتها الفصل بيننا وبين القوات المدعومة من تركيا، مؤكدا تسيير دوريات مشتركة بين قواته وروسيا وأمريكا في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وأكد مظلوم أن الطريق الدولي "أم 4" مقطوع تماما حيث تسيطر على جزء منه القوات المدعومة من تركيا، موضحاً أن الرقة تحت سيطرة قسد، وأن بلدتي تل تمر وعين عيسى سيقومون بالدفاع عنها حتى النهاية.

وشدد مظلوم أن أمريكا أعطت تركيا الضوء الأخضر للبدء بعملية "نبع السلام" وقال "تم إبلاغنا بكل وضوح من ترامب أن الأمريكان انسحبوا وفتحوا المجال الجوي لتركيا"
وأشار قائد مليشيات قسد الإرهابية أنه أبلغ واشنطن بعدم الإنسحاب من سوريا لأن لديها دورا مهما تلعبه في المنطقة، مؤكدا أن واشنطن ليس لها لها استراتيجية واضحة بخصوص سوريا، ويجب عليها أن يكون لها مشروع كباقي القوى الدولية، حسب مظلوم.

وبخصوص المفاوضات مع النظام قال مظلوم أنه يطالب باللامركزية السياسية لإدارة مناطق سيطرته، بينما سيقبل بسيادة سوريا ودستورها، ولكنه لن يقبل أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل 2011، مشيرا أن روسيا تلعب دورا إيجابيا في هذه المفاوضات ومدركون أن وجود قسد داخل منظومة الجيش السوري سيمنحها القوة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة