مظلوم عبدي يشيد بدور ترامب ودور مصر في رفض نبع السلام

16.تشرين2.2019

نشر قائد "قوات سوريا الديمقراطية" مظلوم عبدي تغريدة على "تويتر"، يوم الجمعة، أشاد فيها بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ودوره في محاربة تنظيم "داعش"، كما وجه الشكر لمصر لدورها في رفض العملية العسكرية التركية "نبع السلام

وكتب عبدي قائلا: "جهود الرئيس ترامب ومواقفه الأخيرة لها وقع إيجابي في مسار مكافحة داعش وحماية المنطقة من عمليات التطهير".

وأضاف: "يجب إلحاق الهزيمة الكاملة بداعش وحماية إنجازاتنا من التهديدات الإقليمية وتحكيم الاستقرار ورفع وتيرة بناء البنية التحتية في المنطقة".

وعن مصر قال: "نثني على دور جمهورية مصر العربية لحرصها على وحدة الأراضي السورية ووقوفها مع الشعب السوري في مواجهة العدوان التركي الذي يهدف إلى إحداث تغيير ديمغرافي شمال سوريا".

وأضاف: "نشكر القيادة المصرية على مواقفها الإيجابية حيال قوات سوريا الديمقراطية، والتي تعكس هوية المجتمع السوري التعددي"، وفق وصفه، حيث أن القيادة المصرية كانت قد اتخذت دوراً معارضا لعملية "نبع السلام" شرقي الفرات.

وعبدي، يقود حالياً "قوات سوريا الديموقراطية"، لكنه أساسا القائد الفعلي لـ"وحدات الحماية الكردية"، الذراع العسكري لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" الذي تصنفه تركيا بأنه النسخة السورية من "حزب العمال الكردستاني" التركي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة