معاذ الخطيب.. يدعو الى اجتماع طارئ لمجلس الامن

11.شباط.2015


دعا معاذ الخطيب مجلس الامن الى اجتماع طارئ لمناقشة ما يقوم به النظام في الغوطة الشرقية من مجازر، وأشار الخطيب في رسالته الموجه الى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بجرائم الأسد في الغوطة الشرقية والتي زاد عدد شهداءها عن ال200 شهيد بينهم أطفال ونساء واكثر من 1000 جريح في الاونة الأخيرة فقط.


 وأضاف الخطيب في رسالته أن النظام دمر كافة المستشفيات والمراكز الطبية، من خلال استخدام جميع أنواع الأسلحة بما فيها المحرم دولياً دون أدنى اعتبار للمعايير الإنسانية أو الحقوقية.


 وقال إن استمرار إجرام هذا النظام ينذر بتداعيات ونتائج كارثية لا يمكن وقف استمرار آثارها فيما بعد، ودعا كافة الهيئات الدولية للتحرك لوقف جرائم نظام الأسد المتواصلة وإلزامه بوقف قصف المدنيين وفتح ممرات آمنة لإيصال الغذاء والدواء إلى جميع المناطق المحاصرة.


والتالي نص الرسالة كاملة:
رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة
معالي السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة
شهد العالم أجمع عنف وإجرام النظام السوري طيلة الأعوام الأربعة السابقة، والذي وصل إلى مستويات غير مسبوقة من القتل العشوائي الموجه ضد المدنيين الأبرياء في كافة أرجاء بلدنا. وقد ضاعف النظام مؤخرا أعمال القتل ضد الأطفال والنساء والشيوخ وبخاصة في ريف دمشق وغوطتها، ووصلت أعداد الشهداء إلى ما يزيد عن مئتي شهيد منهم ٣٨ طفل و٢٧ امرأة، وأكثر من ألف جريح، كما أقدم النظام على تدمير كافة المستشفيات والمراكز الطبية، من خلال استخدام جميع أنواع الأسلحة بما فيها المحرم دولياً دون أدنى اعتبار للمعايير الإنسانية أو الحقوقية.
إن استمرار إجرام هذا النظام ينذر بتداعيات ونتائج كارثية لا يمكن وقف استمرار آثارها فيما بعد، وإننا في حركة (سورية الأم) نحمّل النظام كامل المسؤولية عن جميع النتائج لعمله الإجرامي بحق المدنيين.
كما ندعو الهيئات الدولية للتحرك لوقف جرائم نظام الأسد المتواصلة وإلزامه بوقف قصف المدنيين وفتح ممرات آمنة لإيصال الغذاء والدواء إلى جميع المناطق المحاصرة.
وفي هذا الإطار يقع على عاتقكم وعاتق الأمم المتحدة كمنظمة أممية ترعى السلم والأمن الدوليين الدعوة إلى اجتماع طارئ لمجلسِ الأمن ليقوم بواجبه تجاه حماية المدنيين السوريين.
أحمد معاذ الخطيب
رئيس حركة سورية الأم
١١ شباط ٢٠١٥

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة