معارك عنيفة محيط معرة النعمان.. وقوات الأسد بعيدة عنها أقل من 4 كم

25.كانون2.2020

معارك عنيفة جدا في محيط مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، وسط تقدم قوات الأسد في المنطقة.

وقال ناشطون أن قوات الأسد تمكنت من السيطرة على قريتي الدير شرقي ومعرشمارين بعد غارات جوية روسية مكثفة وعنيفة طوال الليل أجبرت فصائل الثوار على الإنسحاب منها، وسط محاولات تقدم على جبهات أخرى تمكنت فصائل الثوار من صدها وتكبيد قوات الأسد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقال مراسل شبكة شام في المنطقة أن قوات الأسد تبعد عن مدينة معرة النعمان أقل 4 كيلومتر وتحاول التقدم بشكل عنيف وسط تصدي قوي من فصائل الثوار التي تمكنت من صد محاولات الأسد التقدم على محاور الدير الغربي وتل كرستيان وابو جريف وكبدت قوات الأسد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد مراسلنا قيام فصائل الثوار بإستهداف مواقع تجمع لقوات الأسد في قرى سمكة و النوحية و الذهبية بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية وصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

وتدور المعارك وسط قصف عنيف جدا تستخدم فيه روسيا وقوات النظام أسلوب الأرض المحروقة في تقدمها، الأمر الذي يجبر الثوار على الإنسحاب في كثير من الأحيان بسبب المنع الدولي عليهم للحصول على أي صواريخ مضادة للطيران.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة