معارك محتدمة في مدينة الرقة ... عشرات القتلى من تنظيم الدولة على عدة محاور

01.آب.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكن عناصرها يوم أمس الإثنين من قتل وجرح العشرات من عناصر تنظيم الدولة جراء المعارك الجارية في مدينة الرقة، وأعلنت عن تدمير عربات مفخخة والسيطرة على العديد من المواقع.

فقد أشارت "قسد" إلى أن عناصرها تمكنوا من السيطرة على منطقة الأمن السياسي داخل حي هشام بن عبدالملك الواقع جنوبي المدينة، والمؤلف من عدة أبنية كانت مركزاً للتنظيم في الحي وما يحيط بها من الأبنية السكنية والحديقة.

ولفتت "قسد" إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 9 من عناصر تنظيم الدولة وتدمير عربة مفخخة والاستيلاء على كمية من الذخيرة والأسلحة، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط حديقة البستان ضمن الحي.

وعلى محور آخر وتحديدا في حي الرقة القديم شرقي المدينة، دارت اشتباكات بين الطرفين في الجانب الجنوبي من الجامع العتيق وسط الحي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

كما وأعلنت "قسد" عن تمكن فرق القناصة التابعة لها من قتل 3 عناصر وتدمير عربة مفخخة لتنظيم الدولة قبل الوصول إلى هدفها.

كما وشهد حيي نزلة شحادة والبريد اشتباكات عنيفة أدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ومنذ بدء معركة "غضب الفرات" التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة ومحيطها ارتكبت طائرات التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين ولا سيما في مدرسة بالقرب من قرية المنصورة بريف الرقة، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة