معالم مجزرة ادلب تتكشف .. أكثر من 20 شهيد وعشرات الجرحى في قصف روسي مكثف
معالم مجزرة ادلب تتكشف .. أكثر من 20 شهيد وعشرات الجرحى في قصف روسي مكثف
● أخبار سورية ٧ فبراير ٢٠١٧

معالم مجزرة ادلب تتكشف .. أكثر من 20 شهيد وعشرات الجرحى في قصف روسي مكثف

شن الطيران الحربي الروسي فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار على مدينة إدلب، خلفت العديد من المجازر راح ضحيتها أكثر من 20 شهيداً وعشرات الجرحى.


وقالت مصادر ميدانية لـ شام أن طائرتين حربيتين روسيتين نفذتا 8 غارات جوية متتالية بصواريخ شديدة الانفجار فجراً، استهدفت غارتين منطقة مساكن الضباط غربي المدينة خلفت 6 شهداء بينهم طفلان وأربعة نساء، كما استهدفت غارتين منطقة وادي النسيم في الأجزاء الجنوبية من المدينة، خلفت أربعة شهداء، 3 أطفال وامرأة.


وعاود الطيران الحربي استهداف منطقة القصور ودوار الجرة، استهدف عدة مباني سكنية خلفت مجزرتين راح ضحيتهما 10 شهداء على الأقل، بينهم عائلة نازحة من مدينة حريتان بحلب، غالبيتهم أطفال ونساء، مازالت فرق الدفاع المدني تعمل على رفع الأنقاض.


وخلفت الغارات دمار كبير في المباني السكنية، حيث عملت فرق الدفاع المدني من عدة مراكز لساعات عديدة على رفع أنقاض المباني المدمرة، وقامت بانتشال الشهداء ونقل أكثر من 30 جريحاً للمشافي الطبية في المدينة وخارجها.


وكانت تعرضت مدينة إدلب قبل أيام لقصف جوي مماثل من الطيران الحربي الروسي استهدف مدارس تعليمية وفرن الذرة الرئيسي، كما استهدف طيران التحالف الدولي مبنى فندق الكارلتون مقر شعبية الهلال الأحمر السوري في المحافظة مخلفاً دمار كبير في الموقع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ