مع إقرار قانون قيصر .. النظام السوري يقول إنه توصل إلى تفاهم تجاري مع الاردن

23.كانون1.2019
معبر نصيب الحدودي
معبر نصيب الحدودي

كشف رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي التابع للنظام السوري "محمد صالح كيشور" عن التوصل إلى تفاهم مع الجانب الأردني حول خطة عمل لتسهيل حركة النقل والتبادل بين البلدين.

ويتواجد في العاصمة دمشق وفد من التجار والنقابيين وشركات للتخليص ونقل البضائع الأدرنيين دون وجود أي طرف يمثل الحكومة الاردينة بشكل رسمي ما يعني أن الإجتماع هو شكلي فقط.

وقال كيشور بأنه عقد في مقر الاتحاد بدمشق اجتماعات مع الوفد الأردني، وتوصل الطرفان إلى اتفاق بأن يقوم رجال الأعمال الأردنيون بنقل هموم ومعوقات العمل لدى الجانب السوري إلى حكومتهم، والعسك بالعكس، وذلك على أساس مبدأ المعاملة بالمثل في دخول البضائع والمركبات والأفراد.

واعترض كيشور على منع السلطات الاردنية بمنع الشاحنات السوري من دخول الأردن، حيث يقتصر نقل البضائع عبر الشاحنات الاردنية فقط.

ولفت كيشور إلى أن الاجتماعات مع أعضاء الوفد لا تزال مستمرة، من أجل بحث عقبات انسياب البضائع وحركة النقل والترانزيت بين البلدين لاستكمال مناقشة الحلول لمختلف التحديات.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة الماضية ، على قانون قيصر لحماية المدنيين سوريا، حيث يسمح القانون بفرض عقوبات جديدة على المسؤولين السوريين، وعلى المؤسسات والأفراد الذين يتعاملون تجاريا مع النظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة