مع استمرار الضربات الإسرائيلية.. إيران تواصل التهديد اللفظي لتل أبيب
مع استمرار الضربات الإسرائيلية.. إيران تواصل التهديد اللفظي لتل أبيب
● أخبار دولية ٢٦ أبريل ٢٠٢١

مع استمرار الضربات الإسرائيلية.. إيران تواصل التهديد اللفظي لتل أبيب

هدد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، بأنه سيعيد اسرائيل إلى رشدها، مشيرًا أنها لا يمكن أن تستهدف سوريا بدون رد.

واشار باقري، إن التطورات التي شهدتها الساحة الإيرانية-الإسرائيلية في الأيام الماضية وما ستقوم به إيران مستقبلا من شأنه إعادة إسرائيل "إلى رشدها"، حسب قوله.

ونقلت وكالة أنباء إيران (إرنا) عنه القول بأن الإسرائيليين «بإمكانهم الاستمرار باستهداف الأراضي السورية، ومواصلة الاستفزازات في البحار ومختلف الأماكن دون رد». وأضاف: «الإجراءات التي تم اتخاذها في الأيام الأخيرة، والتي ستتخذ في المستقبل، والتي تضع مصالحهم في دائرة الخطر، ستعيدهم إلى رشدهم».

وأضاف رئيس الأركان الإيراني أن إسرائيل تعتقد أن بإمكانها استهداف الأراضي السورية "والقيام بأعمال شريرة في أماكن مختلفة وفي البحار، وعدم الرد عليهم".

وأكد باقري أن إيران لا تعلن شيئا عن منفذي الهجمات، وتابع قائلا: "نحن لا نعلن شيئا عن منفذي الأحداث ولا نعرف من هم، لكن جبهة المقاومة سترد ردا اساسيا على الصهاينة"، وفقا لفارس.

وأضاف رئيس هيئة الأركان الإيراني قائلا: "ليس واضحا ما سيكون رد ايران، لكن الكيان الصهيوني لن يكون هادئا"، وفقا للوكالة.

يذكر أن صاروخا كان قد انطلق من سوريا، أثناء غارة إسرائيلية الخميس، وانفجر في السماء، حيث أكدت مصادر أمريكية واسرائيلة عسكرية أن الصاروخ تاه طريقه أثناء محاولته صد غارات اسرائيلية ضرب سوريا، والجدير ذكره أن النظام لم يتبنى أطلاق أية صواريخ على إسرائيل والتزم الصمت حاليها.

فيما أعلنت أول أمس وزارة النفط السورية، أن ناقلة نفط ايرانية في بانياس تعرضت «لما يعتقد أنه هجوم من طائرة مسيرة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية»، بينما نفت إيران هذا الأمر عبر وكالة تسنيم التي قالت أن السفينة المستهدفة ليست ايرانية.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ