مع تسجيل 95 إصابة و7 وفيات .. النظام يتحدث عن جهاز روسي يحمي الطلبة السوريين من "كورونا"
مع تسجيل 95 إصابة و7 وفيات .. النظام يتحدث عن جهاز روسي يحمي الطلبة السوريين من "كورونا"
● أخبار سورية ٤ ديسمبر ٢٠٢١

مع تسجيل 95 إصابة و7 وفيات .. النظام يتحدث عن جهاز روسي يحمي الطلبة السوريين من "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عن تسجيل 95 إصابة جديدة كما رفعت العدد الإجمالي للوفيات إلى 2767 حالة وفقا لما أورده في بيان رسمي عبر صفحتها على فيسبوك.

ومن جانبه قال موقع تابع لنظام الأسد إن روسيا أرسلت مجموعة من أجهزة تنقية الهواء إلى سوريا، ضمن شحنة من المساعدات الإنسانية، وفق تعبيره.

وذكر أن أجهزة "تيوكرافت"، ستستخدم لحماية طلبة جامعة دمشق من التعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا والبكتيريا الضارة وزعم فعالية الجهاز الذي ظهر عام 2020 في روسيا.

ومع تسجيل إصابات جديدة رفعت العدد الإجمالي إلى 48,452 إصابة عقب التحديث اليومي لإصابات فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة النظام سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام.

يضاف إلى ذلك تسجيل 115 حالة شفاء وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالي 29,507 حالة، سجلت 7 وفيات ما يرفع العدد الكلي للوفيات عند 2767 وفق بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

فيما توقفت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري عند 92,319 و 62,997 حالة شفاء و 2256 حالة وفاة، مع عدم تسجيل حالات جديدة.

كما لم تسجل هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، لشمال وشرق سوريا، أي تحديث للحصيلة المتعلقة بفيروس كورونا، منذ يوم الأربعاء العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وبذلك توقف عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية" عند 36960 إصابة و 1478 وفاة و 2498 شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ