مع تعثر المفاوضات.. شهيد وجرحى بقصف صاروخي على أحياء درعا البلد
مع تعثر المفاوضات.. شهيد وجرحى بقصف صاروخي على أحياء درعا البلد
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢١

مع تعثر المفاوضات.. شهيد وجرحى بقصف صاروخي على أحياء درعا البلد

استشهاد شاب وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف صاروخي ومدفعي على أحياء درعا البلد من قبل الفرقة الرابعة والمليشيات الايرانية.

وقال نشطاء أن درعا البلد تعرضت لقصف صاروخي هو الأول من نوعه منذ محاولة الاقتحام في 29 يوليو (تموز) الماضي،إذ اقتصر القصف على قذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، حيث رأى نشطاء أن تطور القصف يعني أن المليشيات الايرانية تريد التصعيد.

واستهدف القصف الصاروخي والمدفعي بشكل عشوائي منازل المدنيين ما ادى لسقوط شهيد "يزن العمري" وإصابة عدد أخر بجروح، وتجدر الإشارة أنه لا يوجد أي نقطة طبية في درعا البلد، حيث تم تجهيز بعض الأماكن لاستقبال الجرحى، بأدنى الإمكانيات الممكنة، وبدون وجود أي أطباء وجراحين، ولا حتى معدات تصوير او أجهزة طبية.

كما استهدف القصف محيط الجامع العمري، والذي يعتبر أهم رمز من رموز الثورة السورية، والذي خرجت منه أول مظاهرة في الثورة في جمعة ال18 من مارس (آذار) 2011.

وأكد نشطاء أن جولة المفاوضات الجديدة اليوم بين لجان درعا وروسيا والنظام والفرقة الرابعة قد تعثرت مرة أخرى، دون التواصل إلى أي اتفاق، وذلك بسبب تعنت النظام الذي يريد استسلام مذل وبشروط تعجيزية.

وكانت الفرقة الرابعة قد قامت باستهداف حي المطار الخاضع لسيطرة النظام السوري بقذيفة هاون دون وقوع أي إصابات، وذلك لاتهام مقاتلي درعا البلد بهدف التصعيد العسكري، وتعطيل المفاوضات والوصول إلى الحل العسكري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ