مفخخات تضرب مدينة القامشلي توقع شهداء وجرحى.. سبقها إغتيال رجل دين مسيحي

11.تشرين2.2019
موقع التفجير في مدينة القامشلي
موقع التفجير في مدينة القامشلي

ضربت 3 تفجيرات بسيارت مفخخة بشكل متزامن مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، ما ادى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال ناشطون في المنطقة أن 3 مفخخات انفجرت بوقت متزامن في مدينة القامشلي، سيارتان انفجرتا في شارع الوحدة والثالثة بالقرب من فندق الأمين، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.

وذكر ناشطون أن أحد المفخخات انفجرت بالقرب من مشفى السلام وسط المدينة، وعملت سيارات الإسعاف على نقل المصابين إلى مشافي المدينة، وتوجهت بعد ذلك قوة تابعة لقسد إلى المنطقة وعملت على تطويقها، للبحث عن مفخخات أخرى.

ويقف خلف هكذا عمليات تنظيم داعش الإرهابي، الذي نفذ العديد من العمليات التفجيرية في مناطق قسد واستهدفت المدنيين بشكل رئيسي، وأيضا عملت قسد على ذات السجية بإستهداف المناطق المحررة التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري والتي أوقعت العديد من الشهداء والجرحى كان أخرها يوم أمس حيث انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من الدوار الرئيسي في مدينة سلوك بريف الرقة الشمالي، ما أدى لسقوط 7 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين وعناصر الجيش الوطني.

سبق التفجيرات قيام عناصر تابعين لتنظيم الدولة باغتيال رجل الدين المسيحي "حنا ابراهيم بيدو" المعروف بـ "الأب هوسيب بيدويان" راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك بالإضافة لوالده في القامشلي وذلك بعد إطلاق النار المباشر عليه على الطريق الواصل بين الحسكة ودير الزور، وذلك أثناء توجهه إلى مدينة ديرالزور للإشراف على ترميم كنيسة الأرمن الكاثوليك.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة