مفخخات تنظيم الدولة تطال حي الطحطوح .. والطيران الحربي يستهدف أحياء عدة في دير الزور

13.أيار.2016

شن تنظيم الدولة هجوماً مباغتاً اليوم على حي الطحطوح أحد أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، مستخدماً عربات مفخخة استهدف فيها مواقع الأخير موقعاً قتلى وجرحى.

وقال ناشطون من دير الزور إن التنظيم فجر اليوم مفخختين في مواقع قوات الأسد في حي الطحطوح، تزامناً مع اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين الطرفين في الحي، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة بالصواريخ استهدفت حي الصناعة ومنطقة حويجة صكر.

ويهدف تنظيم الدولة من الهجوم على حي الطحطوح محاولة الالتفاف على مواقع قوات الأسد والتقدم باتجاه حي هرابش القريب من مطار دير الزور العسكري المعقل الرئيسي لقيادة عمليات قوات الأسد في المحافظة.

هذا ويعاني ألاف المدنيين المحاصرين داخل أحياء مدينة دير الزور أوضاع إنسانية بالغة في الصعوبة جراء حصارها من قبل عناصر التنظيم وتسلط شبيحة الأسد على المدنيين واحتكار التجار بدعم من ضباط الأسد للمواد الغذائية التي تصل عبر الجو وبيعها بأسعار خيالية للمدنيين، بينما تنعم عائلات الشبيحة بالسلال الإغاثية والخدمات المتنوعة من ماء وغيرها، كما ويعاني المدنيين المتواجدين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة من ظروف صعبة نظرا للقصف المستمر من طائرات الأسد ومدفعيته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة