مفوضية اللاجئين: 10 آلاف لاجئ سوري عادوا من الأردن خلال شهر ونصف

04.شباط.2019
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن الناطق الرسمي باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، محمد الحواري، عن عودة 10.077 لاجئا سوريا خلال الفترة من 15 تشرين الاول 2018 إلى 30 كانون الثاني 2019 عبر معبر جابر/ نصيب الحدودي.

وأكد الحواري أن هذا الرقم يتطابق مع الأرقام المسجلة لدى قائمة المغادرة الخاصة بالحكومة وبيانات تسجيل المفوضية. مشيراً - في وقت سابق - إلى أن عمليات العودة تتم بتنسيق بين المفوضية والحكومة الاردنية، وأنها كانت وستبقى طوعية، وأن القرار بيد اللاجئ نفسه.

ولفت المتحدث لموقع "الدستور" أن الأعداد التي عادت كانت جميعها باختيار اللاجئين أنفسهم من خلال نقاط المغادرة في مخيمات الأزرق والزعتري.

من جهة ثانية، شدد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير خلال اختتام زيارته للأردن أمس على التزام اللجنة بدعم اللاجئين السوريين والمستضعفين من المجتمعات المضيفة، مشيراً عقب لقائه عددا من المسؤولين الأردنيين على السعي نحو تعزيز الشراكة بين الأردن واللجنة الدولية لمعالجة قضايا إنسانية جوهرية من خلال إجراء حوارات حول السياسات واتباع أساليب منهجية ومبتكرة تساهم في تحسين نتائج أعمالنا وتعزيز الدعم الإضافي للسلطات الأردنية حسبما ذكرت اللجنة في بيان صادر عنها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة