"مقتلة خان طومان" مستمرة .. إيران تبدأ حملة إعلانات الموت و التحضير لتشييع الجثث في مدنها

07.حزيران.2016

عادت اليوم سلسلة الإعلانات عن القتلى الايرانيون و المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانبهم، إلى الواجهة من جديد بعد أن تناقلت وسائل الاعلام الايرانية صور القتلى من ضباط و قياديين ميدانيين و عناصر، نتيجة المعارك التي يشهدها ريف حلب الجنوبي ، إضافة لتلك التي تجري في محيط مدينة تدمر.

و شملت إعلانات القتل فيما يتعلق بالحرس الثوري الإيراني كل من نقيب “ابراهيم عشريه“ ، و "رضا خرمي" ، و“مهدي طهماسبي” هو ابن عقيد في الجيش الإيراني يدعى كريم طهماسبي قائد في جيش ناحية قريبة من مدينة “قم، هذا فيما يتعلق بالإيرانيين.

فيما نعى حزب الله الإرهابي القيادي البارز في قواته المدعو “خليل علي حسن" ليلحق بأخيه "حسان" الذي قتل بدوره في سوريا على يد ثوارها.“.

و بالانتقال إلى المرتزقة الأفغان فقد أُعلن اليوم عن مقتل ثاني أهم قيادي في "جيش فاطميون" على يد تنظيم الدولة خلال المعارك الدائرة في محيط تدمر وفق ما أكدت وسائل، و أكدت الأخيرة أنه قتل مع حكيم عنصرين آخرين هما رستم رضايي و علي جعفري.


حكيم ، وهو شخصية بارزة في جيش الفاطميون، القائم على الشيعة الأفغان وهم المرتزقة الذين تستخدمهم إيران في حربها ضد الشعب السوري، و يعد القيادي الثاني بهذا المستوى بعد "على توسلي" القائد العام لـ"الفاطميون"، الذي قتل في تشرين الثاني من عام ٢٠١٥، وقالت وسائل اعلام إيرانية أن حكيم قتل شرق تدمر، دون أن تحدد الظروف التي قضى فيها هذا القيادي .
و احتفل أمس الأول بمرور عام على انتقال "الفاطميون" من لواء إلى تسمية جيش، واثنى الاعلام الايراني على هذه التشكيل من "المرتزقة" معتبراً أن مهمته في غاية الرفعة .

و دائما حول أخبار المرتزقة فقد شهدت اليوم مدينة "قم" الايرانية حملة تشييع لأربعة من المرتزقة واحد منهم أفغاني "محمد رضا بايزاده"، و ثلاثة باكستانيون وهم "محمد علي ، تحسين علي، محمد علي شاه "، في الوقت الذي لم تهدئ به عمليات التشييع لهذه النوع من المرتزقة.

و سبق هذه الإعلانات الإعلان عن مقتل العميد "رضا رستمی مقدم" الملقب بـ (مدهنی) و مرافقه الملازم أول "قدرت عبدیانی" ، كما قتل قائد كتيبة القوات الخاصة جهانجير جعفري نيا و كذلك العسكري المتعاقد محمد زلفي ، و ذلك خلال المعارك الأخيرة التي اندلعت في ريف حلب الجنوبي.

 

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة