طباعة

مقتل العشرات وتدمير دبابة.. خسائر صباحية كبيرة لقوات الأسد على جبهات حماة

24.حزيران.2019

كبدت فصائل الثوار صباح اليوم قوات الأسد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والأليات وذلك عبر سلسلة استهدافات لمواقع الأسد على جبهات ريف حماة الشمالي، وذلك ضمن معركة "الفتح المبين".

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير في الصباح الباكر اليوم الاثنين عن تمكنها من تدمير 4 دشم عسكرية بعد إستهدافها بصواريخ مضادة للدروع على محور الحماميات شمال حماة، حيث أدت لسقوط جميع من في الدشم من عناصر بين قتيل وجريح، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من النقاط المستهدفة جراء إنفجار الذخائر فيها.

وأعلنت الجبهة أيضا عن تمكنها من تدمير دبابة لقوات الأسد على ذات المحور "الحماميات" بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى لمقتل من كان داخل الدبابة، ولم تتوقف عمليات الإستهداف حيث أعلنت الجبهة أيضا عن تمكنها من تدمير عربة نقل جنود مصفحة "بي أم بي" على ذات المحور ما أدى لمقتل وجرح جميع من كان في العربة.

وتابعت الفصائل عمليات الإستهداف على محور الحويز هذه المرة، حيث أعلنت عن تدمير سيارة مليئة بالعناصر ما أدى لمقتل وجرح جميع من كان فيها، كما واستهدفت الفصائل بصواريخ الغراد معاقل الأسد في قاعدة بريديج شمال حماة محققين إصابات مباشرة أدت لمقتل وجرح العديد من العناصر.

ولم تتوقف عمليات فصائل الثوار منذ بادية المعارك، حيث تمكنت الفصائل يوم أمس الأحد من تدمير عربة شيلكا لقوات الأسد على جبهة الحماميات بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وفي يوم السبت تمكنت الفصائل من تدمير آلية تحصين هندسية لقوات الأسد على محور قرية الجنابرة، واستهدفوا مطار حماة العسكري وبلدة كفرنبودة ومحيط مدينة سلحب بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، ولا يمر أي يوم من دون تكبيد قوات الأسد خسائر متواصلة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير