مقتل قيادي لميليشيا محلية تابعة لـ "الرابعة" في مدينة درعا
مقتل قيادي لميليشيا محلية تابعة لـ "الرابعة" في مدينة درعا
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠٢٢

مقتل قيادي لميليشيا محلية تابعة لـ "الرابعة" في مدينة درعا

قُتل محمد بسام تركي المسالمة الملقب بـ "أبو تركي" القيادي في صفوف ميليشيا محلية تابعة للفرقة الرابعة، بعد تفجير استهدف سيارته في حي المطار بمدينة درعا، بعد منتصف الليلة الماضية.

وقال ناشطون إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة "المسالمة" التي كانت مليئة بالأسلحة والذخائر، في حي المطار، والذي يعتبر من أكثر الأحياء تواجدا أمنيا لقوات الأسد.

وبعد التفجير شهد الحي انتشارا كثيفا لقوات الأسد.

والجدير بالذكر أن "المسالمة" شارك في عمليات دهم واعتقال طالت منازل مدنيين ومعارضين لنظام الأسد في مناطق مختلفة من محافظة درعا، كما شارك في عمليات اغتيال طالت معارضين للأسد.

وذكر ناشطون أنه شارك برفقة مجموعته المحلية في محاولة اقتحام درعا البلد في تموز وآب من عام 2021 الفائت، كما سبق له أن شارك في الحملة العسكرية لميليشيا الفرقة الرابعة على مدينة طفس في كانون الثاني 2021.

ويتزعم "أبو تركي" بعد سيطرة النظام على محافظة درعا منتصف العام 2018 ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة، واتخذ من حي الكاشف بدرعا مقرّاً لمجموعته، وسبق أن تعرض لعدة محاولات اغتيال نجا منها.

وسبق أن ظهر متفاخراً بحصار درعا البلد إلى جانب مجموعته خلال تقرير مصور بثته الإعلامية الموالية للنظام "ريم مسعود" في محيط درعا البلد، وقال خلالها "المدنيين يريدون الجيش السوري بدهم الأمان يكون موجود".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ