طباعة

مقتل وجرح عدد من ميليشيات النظام بلغم أرضي بريف إدلب

11.تموز.2020

قتل وجرح عدد من ميليشيات النظام نتيجة انفجار لغم أرضي في محيط قرية "معردبسة" بريف إدلب الجنوبي الشرقي قرب مدينة سراقب الخاضعة لسيطرة قوات النظام وميليشياتها.

وأكد "مكتب حماة الإعلامي" نقلاً عن مصدر عسكري، أن الانفجار أسفر عن قتلى وجرحى لميليشيات النظام وروسيا في حدث بات متكرراً في عدة مناطق متفرقة لا سيّما في أرياف محافظة حماة وإدلب، كما ينطبق ذلك على عدد من مناطق سيطرة النظام.

وفي السابع من شهر يوليو/ تمّوز الجاري وقعت مجموعة تتبع لميليشيات النظام في حقل ألغام بريف حماة الغربي فيما أشارت مصادر محلية عن وقوع انفجارات متلاحقة نتيجة تفجر عدة ألغام أرضية شمال قرية "شهرناز" بريف حماة الغربي.

تزامن ذلك مع كشف مكتب حماة الإعلامي عن سقوط جرحى من الميليشيات الموالية للنظام بانفجار لغم أرضي في سيارة تقلهم بالقرب من قرية أثريا بريف حماة الشرقي.

هذا وتتكرر مثل هذه الحوادث حيث سبق أن كشفت مصادر إعلامية موالية عن مصرع وجرح عدد من ميليشيات النظام ممن وصفتهم بـ "القوات الرديفة"، وقع قرب سد أبو الفياض قرب منطقة إثريا بريف سلمية الشرقي التابعة إدارياً إلى محافظة حماة وسط البلاد.

يُشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تعيش حالة من التوتر الأمني في الآونة الأخيرة، نتيجة ازدياد الاغتيالات وعمليات التصفية للقياديين في جيش النظام،  ضمن جولة جديدة من التصفيات التي تزايدت في خلال الأيام القليلة الماضية وتمثلت بمصرع عدد من الضباط ووجوده الإجرام في نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير