مكافحة الإرهاب التركية تعلن القبض على 13 أجنبياً بينهم سوريين من عناصر داعش

03.حزيران.2020

ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 13 أجنبياً بينهم 3 سوريين في حملات في عدد من الولايات بأنحاء البلاد استهدف عناصر تنظيم "داعش"، في وقت كشفت بيانات وزارة الداخلية التركية عن أن قوات الأمن ضبطت 354 شخصاً مشتبهاً بانتمائهم إلى تنظيم داعش خلال عمليات تم تنفيذها في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وقالت مديرية أمن أنقرة، في بيان عبر "تويتر" أمس الثلاثاء، إن قوات مكافحة الإرهاب ألقت القبض على 10 أجانب في العاصمة أنقرة لصلتهم بتنظيم داعش، لافتة إلى أنه تم التثبت من أن 10 أشخاص، يحملون جنسيات أجنبية، كانوا على صلة مع التنظيم ومناطق الاشتباك في سوريا والعراق.

في السياق ذاته، ألقت قوات مكافحة الإرهاب القبض على 3 سوريين لانتمائهم إلى تنظيم داعش في عمليات أمنية متزامنة نفذتها في ولاية قيصري (وسط تركيا). وقالت مصادر أمنية إن الإرهابيين الثلاثة تبين أنهم كانوا قد انخرطوا في أنشطة التنظيم في سوريا.

وأوضحت أن قوات الأمن عثرت على مواد رقمية كانت في أماكن إقامتهم، ونفذت قوات الأمن التركية 8 آلاف و163 عملية تستهدف التنظيمات الإرهابية خلال شهر أبريل (نيسان) الماضي، من بينها 3 عمليات كبيرة و27 عملية متوسطة في الأرياف و252 في داخل المدن.


وقالت مصادر أمنية إنه من خلال العمليات المستمرة التي تستهدف خلايا التنظيم، تمكنت أجهزة الأمن من إحباط مخططات لتنفيذ هجمات إرهابية في العديد من الولايات، وبخاصة في ولايتي إسطنبول وأنقرة، وأشارت المصادر إلى أنه تم اعتقال قياديين في تنظيم داعش خلال هذه العمليات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة