مكتب توثيق الشهداء يصدر إحصائيات شهداء درعا خلال الشهر الثامن من خفض التصعيد

09.آذار.2018
طفلة أصيب بجروح بعد تعرض حي طريق السد لقصف من قبل قوات الأسد قبل أيام
طفلة أصيب بجروح بعد تعرض حي طريق السد لقصف من قبل قوات الأسد قبل أيام

أصدر مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا إحصائيات شهداء المحافظة خلال الشهر الثامن من اتفاق خفض التصعيد والذي تم توقيعه في بداية شهر تموز الماضي.

وأكد المكتب أن الشهر الثامن من الهدنة والذي يمتد من التاسع من شهر شباط الماضي ولغاية الثامن من شهر آذار الجاري شهد استمرار الانخفاض الكبير في أعداد الشهداء، وغيابا كاملا للغارات الجوية، مع استمرار توثيق بعض الخروقات بالقصف المدفعي.

وذكر المكتب أنه استطاع خلال الشهر الثامن من الهدنة تم "توثيق استشهاد 13 شهيدا بينهم خمسة أطفال وثلاثة نساء، بينهم ثلاثة شهداء نتيجة قصف مصدره قوات النظام، و أربعة شهداء نتيجة قصف مصدره فصائل المعارضة".

وأضاف المكتب أنه تم توثيق 5 شهداء في ثلاثة حوادث استهداف مباشر بالعبوات الناسفة حيث يرجح تورط النظام في هذه العمليات، كونها وقعت قرب مناطق نفوذ له، و سبق له القيام بعمليات مماثلة فيها، بالإضافة إلى شهيد برصاص قناص قوات النظام".

كما وأضاف مكتب توثيق الشهداء أنه رصد خلال ذات الفترة توثيق 8 شهداء بالإضافة لما سبق، نتيجة حوادث غير مرتبطة بالهدنة، ووثق قسم الجنايات و الجرائم في المكتب 22 ضحية نتيجة حوادث اشتباك محلي وعمليات إعدام ميداني واغتيالات.

يذكر أن محافظة درعا سجلت لوحدها خلال شهر أكثر من 70 قتيل نتيجة اشتباكات محلية، أو نتيجة الاغتيالات والإعدام الميداني بحسب مكتب توثيق الشهداء في درعا، خلال أحد تقاريره السابقة من هذا العام، مما يعد نسبة مرتفع جدا مقارنة بالأعوام الماضية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة