منحة دراسية جديدة للطلاب السوريين في الجامعات التركية

31.كانون1.2015

متعلقات

أعلنت مؤسسة المنح التركية، عن فتح باب التقدم بطلب الحصول على منحة دعم دراسية للطلاب السوريين الذين يتلقون التعليم في الجامعات التركية الحكومية، وذلك لغاية 11 كانون الثاني/يناير المقبل، حيث يمكن للطلاب تقديم الطلبات عبر موقع المؤسسة في الانترنت، باستخدام أرقام البطاقات الشخصية التي تبدأ بالرقم "99".

وقال بيان صادر عن المؤسسة، أمس الأربعاء، إن تقديم طلبات الحصول على المنحة الدراسية المعنية، سيتم عبر عبر الانترنت، من خلال تعبئة المعلومات وتحميل الوثاق المطلوبة في النظام بشكل كامل، بصيفة "بي دي اف"، أو " "، فيما لن تُقبل الطلبات المقدمة بأي طريقة أخرى.

وأضاف البيان، أن المنحة مقدمة للطلابات السوريين الذين لا يأخذون منحة دراسية من منظمات أخرى، وأن يكونوا غير مستفيدين من المنح التركية الحكومية ومنح الحماية في وقت سابق، لافتة أن المنحة لا تشمل الطلاب الأتراك وأصحاب الجنسيات المتعددة.

كما أكد البيان، أن المؤسسة ستعتبر الطلبات ناقصة المعلومات أو التي تحوي على معلومات خاطئة، غير صالحة، وفي حال كشف النقص او الأخطاء عقب بدء الحصول على المنحة، سيتم تطبيق الاجراءات القانونية بحق الطالب، ومنها إعادة المبلغ الذي تلقاه.

وتتضمن المنحة، تقديم راتب شهري بقيمة 1200 ليرة تركية ما يعادل (400 دولار أمريكي تقريبًا)، وسيتم منح الرواتب في أشهر الدوام الجامعي فقط ولا يشمل أشهر العطل، بالاضافة إلى توفير المسكن.

الشروط التي يجب توفرها في الطالب السوري للحصول على المنحة الدراسية:

أن يكون طالبًا في جامعة تركية حكومية.

أن يكون مسجلًا في الدوام النهاري (التعليم الاول).

أن يكون مواطنًا سوريًا يقيم في تركيا ضمن إطار الحماية المؤقتة.

أن يكون غير مستفيد من المنح الحكومية، ومنح المنظمات والمؤسسات الأخرى في وقت سابق.

أن يكون معدل درجاته 2 من أصل 4 على الأقل أي (50%) في حال تواجده، أما الذين لم يحصلو على المعدل بعد، فينبغي أن يكون معدل الهادة الثانوية 50% على الأقل.

الوثائق المطلوبة:

وثيقة طالب (من الجامعة)

كشف علامات

شهادة الثانوية

وثيقة تعريف أو إقامة أو جواز سفر.

رابط التسجيل:

http://suriyedestek.turkiyeburslari.gov.tr/login.aspx

الجدير بالذكر ان المنحة الدراسية مُموّلة من قبل تركيا والاتحاد الاوروبي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة