منذ بدء الحملة الروسية على حلب وريفها .. حوالي 1000 غارة و 95% من الشهداء مدنيين

17.تشرين2.2015

استهدفت طائرات العدوان الروسي أحياء ومدن وبلدات وقرى محافظة حلب بحوالي 1000 غارة منذ أول غارة نفذتها الطائرات على حلب، والتي استهدفت مدينة دارة عزة المحررة بريف حلب الغربي، وذلك في إحصائية نشرتها شبكة حلب نيوز.

وكان النصيب الأكبر من هذه الغارات لقرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، حيث ساندت الطائرات الروسية ومهدت لتقدم عناصر الأسد على الأرض في الوقت الذي بدأت فيه الحملة على الريف الجنوبي، علما أن الحملة لا تزال مستمرة و نظام الأسد يحاول الوصول إلى أوتوستراد "حلب – دمشق".

وعلى خلاف ما أعلنته روسيا، أكدت شبكة حلب نيوز ما أكده مراسلو شبكة شام، حيث أشارت إلى أن الطائرات الروسية شنت عشرات الغارات على أحياء مدينة حلب التي تخلو تماما من أي تواجد لتنظيم الدولة، منوهة إلى أن المدينة سلمت من غدر طائرات العدوان الروسي حتى نهاية شهر تشرين الأول، ففي يوم الأربعاء 28-10-2015 ، شنّ الطيران الحربي أكثر من غارة جوية بالصواريخ على أحياء الفردوس والصالحين وكرم الطراب وعزيزة والشيخ سعيد وبني زيد بأحد عشر صاروخ، بالإضافة إلى استهداف حيّ الميسر بقنبلة عنقودية لم تنفجر.

وشددت "حلب نيوز" على أن نسبة استهداف أحياء المدنيين وأماكن وجودهم وأسواقهم تفوق بكثير نسبة استهداف مناطق خطوط الجبهات والأهداف العسكرية، مضيفة أن العدوان الروسي لم يوفر أي نوع من الأسلحة في قصف مناطق الثوار بحلب، فمن القنابل الموجهة إلى القنابل الغبية والعنقودية حتى قنابل الفوسفور المحرمة دولياً، حيث رصد استخدام الفوسفور لأول مرة بريف حلب الجنوبي بتاريخ 4 تشرين الثاني، وفي قرية الشيخ أحمد بريف حلب الشرقي بتاريخ 6 تشرين الأول.

كما واستخدم الطيران المواد المُحرقة كالنابالم أو ما شابهها، وقد وثقت الشبكة إحدى الحالات يوم الأربعاء 11-11-2015 في منطقة خان العسل بريف حلب الشرقي، حيث حصلت على صورة أحد المصابين بالحروق.

الأرقام التالية لقصف العدوان من يوم الخميس الموافق للأول من تشرين الأول حتى يوم السبت الموافق للرابع عشر من شهر تشرين الثاني، وهي:
المناطق المستهدفة : أكثر من 350 منطقة أغلبها في ريف حلب الجنوبي
الصواريخ (الموجهة - الغبية) : 957
الصواريخ العنقودية : 45 تقريباً
قنابل الفوسفور : 6
قنابل النابالم : 1
الشهداء: المجموع الكلي 205 شهداء نسبة المدنيين من بينهم 95%
أطفال : 35 طفل تقريباً
نساء : 10 سيدات تقريباً
اعلاميين : 2
مجازر : 9

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة