طباعة

منسقو استجابة سوريا: تصريحات زعماء العالم في "الجمعية العامة" بشأن سوريا بحاجة لتطبيق فعلي وفوري دون إفراغها من مضمونها

26.أيلول.2018

أكد منسقو استجابة سوريا في بيان اليوم، أن الخطابات والتصريحات في اجتماع الجمعية العامة من قبل الدول الأعضاء بما يخص الشأن السوري بحاجة إلى تطبيق فعلي وفوري دون إفراغها من مضمونها.

وأوضح المنسقون أن تصريحات الطرف الروسي من خلال المندوب الدائم لروسيا في الأمم المتحدة أثناء اليوم الأول من اجتماعات الجمعية العامة إضافة إلى تصريحات وزارة الدفاع الروسية، تظهر أن روسيا لا تبدي احتراما لأي جهة دولية فاعلة في الشأن السوري.

واعتبر البيان التصريحات التي أطلقها رئيس قسم حظر انتشار الأسلحة والسيطرة عليها في وزارة الخارجية الروسية فلاديمير يرماكوف حول ادعائها بنقل أسلحة كيماوية من دول اوربية إلى إدلب يظهر أيضا أن روسيا ماضية في تطبيق المخطط المرسوم مع قوات النظام للسيطرة على الشمال السوري وارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين ويشكل التفاف على الاتفاق المبرم مع الحكومة التركية في مدينة سوتشي الروسية والذي ينص على إيقاف الاستفزازات والهجمات العسكرية ضد المدنيين في الشمال السوري.

وأكد المنسقون أن جميع التصريحات التي صدرت عن الطرف الروسي في تصريحات زائفة وتبرز النوايا العدائية لدى روسيا ضد السكان المدنيين في الشمال السوري وتظهر عدم احترام لأي اتفاق تعقده روسيا في الوقت الحالي والمستقبل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير