منسقو استجابة سوريا: نزوح أكثر (12,884نسمة) خلال 24 ساعة من ريف حلب

17.كانون2.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

وثق منسقو استجابة سوريا نزوح أكثر من 2,386 عائلة (12,884نسمة) خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية فقط، معظمهم لازال حتى الآن على الطرقات الرئيسية وفي العراء ليرتفع أعداد النازحين منذ ثلاثة أيام إلى 2,903 عائلة (16,547 نسمة).

ولفت منسقو استجابة سوريا إلى استمرار حركة النزوح الكثيفة من مناطق ريف حلب الجنوبي والغربي، حيث تتوافد المئات من العائلات النازحة باتجاه المناطق الآمنة نسبيا في شمال غربي سوريا.

وأكد مواصلة الفرق الميدانية إحصاء النازحين الفارين من المنطقة باتجاه المناطق الآمنة على الرغم من المصاعب الكبيرة في عمل الفرق الميدانية في المنطقة وكثافة استهداف المنطقة بالطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام.

وناشد منسقو استجابة العمل من كافة الجهات والفعاليات المحلية تأمين مراكز ايواء وفتح المدارس وفتح المخيمات بشكل عاجل وفوري لاستيعاب تدفق النازحين المستمر من ريف حلب الجنوبي والغربي.

وحذر الفريق من عودة استهداف المدن الكبرى في شمال غربي سوريا خوفا من عمليات نزوح ضخمة جديدة يصعب السيطرة عليها، كما ناشد كافة المنظمات والهيئات الانسانية العمل على التحرك العاجل لتوفير الاستجابة الانسانية وزيادة فعالية العمليات الانسانية في المنطقة.

وكان صعد الطيران الحربي الروسي وطيران النظام اليوم الجمعة، من حملته الجوية على مدن وبلدات ريف حلب الغربي، مستهدفاً بعشرات الغارات الجوية المناطق المدنية، موقعاً شهداء وجرحى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة