منسقو الاستجابة: أكثر من 35 حريقاً ضمن المخيمات والمنازل السكنية بأقل من شهر شمالي سوريا

26.كانون2.2021

أعلن فريق منسقو استجابة سوريا، عن تسجيل أكثر من 35 حريقاً ضمن المخيمات والمنازل السكنية بمناطق شمال غرب سوريا، خلال 26 يوماً فقط، مسببة الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين.

وتوزعت الحرائق والأضرار، ضمن المنازل : 19 حريقاً، خلفت 8 بينهم 5 أطفال وامرأة، ووفاة طفلين، في حين سجل 16 حريقاً في المخميات، تسببت بأضرار في 20 خيمة، وسببت وفاة طفلين و5 إصابات بينهم امرأتين وطفلين.

وأوصى الفريق، السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام الغير آمن لوسائل التدفئة أو تسرب الغاز من مواقد الطهي، كما طالب المنظمات الإنسانية العمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبر ضمن المخيمات.

وكانت أكدت "الخوذ البيضاء" أن الحرائق في الخيام القماشية والبلاستيكية سريعة الاشتعال تتكرر خلال فصل الشتاء في ظل تردي أوضاع النازحين واستخدامهم وسائل تدفئة خطرة، والتصاق الخيام ببعضها، وغياب إجراءات السلامة، مشددة على أنه لا يمكن إنهاء معاناة النازحين في المخيمات من الحرائق والأمراض وغيرها من المخاطر التي تهددهم إلا بعودتهم الآمنة إلى منازلهم ومحاسبة نظام الأسد على جرائمه بحقهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة