من جديد ... إتفاق بين غرفة عمليات "لبيك أختاه" و قوات الحماية الشعبية في حي الشيخ مقصود

29.أيار.2015

أعلنت غرفة عمليات "لبيك أختاه" عن توصلها إلى اتفاق كامل مع قوات الحماية الشعبية الكردية في حيّ الشيخ مقصود بمدينة حلب ، و ذلك بعد ضمانة تجمع "فاستقم كما أمرت" و "الفرقة 16 مشاة" بتنفيذ " القوات الكردية " لجميع بنود الاتفاق التي عقدت مع غرفة العمليات في وقت سابق .

و تجدر الإشارة إلى أنه و قبل حوالي شهر من الآن أعلنت كبرى فصائل حلب عن تشكيل غرفة عمليات أطلقت عليها إسم "لبيك أختاه" لنصرة أهالي حي الشيخ مقصود بمدينة حلب ، و قالت الفصائل أن هذا القرار جاء استجابة لاستغاثة اهالي الحي باختلاف اعراقهم من أكراد وعرب ، و رعاية لحقهم في حياة امنة تحفظ لهم حقوقهم و كرامتهم ضد الإعتداءات المتكررة من مسيئي قوات الأسايش الكردية .

و قالت الفصائل أن أعيان حلب من أكراد وعرب إجتمعوا وقرروا إتخاذ كل الوسائل المشروعة سلما أو حربا لنصرة المظلوم ورد العدوان ، كما و تم الإعلان عن تشكيل لجنة شرعية لضبط ومتابعة القضايا المترتبة على العمل .

و لكن هدأت الأمور بعد ذلك بسبب أستجابة القوات الكردية المتواجدة في حي الشيخ مقصود لطلبات الثوار بخصوص المشكلة الحاصلة في الحي ، إلى أن تم الإعلان اليوم عن توتر الأوضاع بعد قيام القوات الكردية المتمركزة في الحي برصد قوات الحماية لأطراف من طريق الكاستيلو وإطلاقها عدة رشقات على بعض السيارات المارة .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة