طباعة

من داخل مناطق قسد.. مظاهرة في مدينة الطبقة بريف الرقة تطالب بإسقاط نظام الأسد

11.كانون2.2019

خرجت مظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في مدينة الطبقة شمال غرب الرقة طالبت بإسقاط نظام الأسد.

ونشرت شبكة الرقة تذبح بصمت فيديو تظهر العشرات من أبناء مدينة الطبقة خرجوا بعد صلاة الجمعة مباشرة في مظاهرة نادوا فيها بإسقاط النظام، وتأتي هذه المظاهرات بعد بيانات أصدرها ممن يسمون أنفسهم شيوخ عشائر في المحافظة تؤيد الأسد وجيشه وتتقرب منه.

كما ندد المتظاهرون بمحاولات التقرب من نظام الأسد بعد المجازر التي ارتكبها بحق المئات من أبنائهم قصفاً وقتلاً وتعذيباً.

وتخضع الطبقة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتي بدورها تتقرب وتتذل لنظام الأسد وذلك بعد القرار الأمريكي بالإنسحاب من سوريا.

حيث أكد القيادي الكردي البارز في حركة المجتمع الديمقراطي في سوريا، آلدار خليل وجود مفاوضات مع نظام الأسد ولكن لم يحصل أي تقدم في هذا الإطار، لدينا فقط خارطة طريق يتم تحضيرها حالياً مع الطرف الروسي، ونحن أيضاً ننتظر أن تتقدم روسيا خطوة نحو إقناع النظام بالمبادئ العامة للحل في سوريا والتي قدمناها أيضاً لموسكو" .

وأضاف: "نحاول تطوير الحوار والوصول إلى حل شامل مع دمشق. الأمور لا تزال في مراحلها الأولى ونحن نؤمن بأن التوافق السوري مهم".

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية قد أعلنت أيضا أنها انسحبت من مدينة منبج وسلمتها لنظام الأسد، وهو في الواقع لم تكن سوا خدعة صبيانية حاولت من خلالها خداع تركيا والجيش السوري الحر، ودعت الوحدات في بيانها نظام الأسد لإرسال قواته المسلحة لاستلام هذه النقاط و حماية منطقة منبج أمام التهديدات التركية.

هذه الخطوة تظهر فعليا المدى الذي قد تذهب به وحدات حماية الشعب الكردية وهو تسليم كامل مناطقها لنظام الأسد، وهو ما يرفضه الشعب السوري بشكل عام ويطالبون بالانضمام لمناطق الجيش الحر والثورة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير