موقع ديبكا : استعدادات أمريكية لمعركة البادية وتجهيز قاعدة خاصة بالبادية السورية

07.حزيران.2017

كشف موقع إسرائيلي، قيام الولايات المتحدة الأميركية بإنشاء قاعدة خاصة في منطقة الزكف في البادية السورية، إستعداداً لوقوع مواجهة محتملة للسيطرة على جنوب سوريا.

وأكدت مصادر عسكرية وإستخباراتية، لموقع "ديبكا" الاستخباراتي، أن القاعدة الامريكية تقع على بعد 70 كيلومترًا من الحدود السورية - العراقية - الأردنية ومنطقة التنف التي تسيطر عليها قوات أردنية خاصة مدعومة بأخرى أميركية وغربية، ومعها مجموعة من الجيش السوري الحر، دربت من قبل خبراء أميركيين، أطلقت على نفسها إسم "الكوماندوس الثوري".

وبحسب الموقع الاستخباراتي، فإن الولايات المتحدة اوضحت ان قاعدة الزكف أُنشأت لهدفين، الأول هو إقفال الطريق أمام حزب الله اللبناني وقوات نظام الأسد، اللذين تقدما الأسبوع الماضي من السويداء في جنوب سوريا إلى تقاطع التنف، اما الهدف الثاني فهو السيطرة الأميركية على مدينة البوكمال الإستراتيجية، والتي تقع على بعد مئتي كم من التنف.

وتسعى واشنطن الى منع نظام الأسد، وحزب الله والقوات الموالية لإيران من السيطرة على الحدود السورية - العراقية، والحيلولة دون تمكن طهران من فتح طريق مباشر لها الى المتوسط عبر العراق.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن القوات الأميركية ليست وحدها التي تعمل على الاستعداد للسيطرة على منطقة البادية، بل دخلت الفرقة الرابعة في نظام الأسد منطقة درعا في جنوب سوريا، القريبة من الحدود الأردنية والتي تبعد 330 كيلومترًا غرب قاعدة الزكف. ولفت الموقع إلى أن الفرقة تحركت بدبابات "تي 90" الروسية المعروفة بأدائها العسكري، وذلك بقيادة العميد ماهر الأسد.


وأفادت مصادر إستخباراتية لديبكا، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني"، قدم إلى سوريا مع فريق عملياته من العراق، ويتوقع أن تكون المواجهات على بعد أقل من ألف متر عن الحدود الأردنية..

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة