موقع روسي: روسيا تواجه التحالف بنشر منظومة "إس 300" في مطار دير الزور

15.كانون1.2018

متعلقات

كشف موقع "نيوز ري" الروسي في تقرير له، عن تعزيز روسيا لقوات الدفاع الجوي السورية، ما يسمح لموسكو بتوسيع نفوذها داخل سوريا، موضحاً أن نشر منظومة "أس-300" الروسية لن يقتصر على استخدام جيش الأسد لها على السواحل السورية فحسب، بل قد يمتد إلى وسط وشرق البلاد.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن روسيا تعمل على تحويل منظومة "أس-300" إلى مطار دير الزور التابع للقوات الجوية السورية، وستُعقّد هذه الخطوة عمليات قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، إذ إن الرادار الخاص بالمنظومة الروسية "أس-300" يغطي جميع المناطق شرق نهر الفرات، حيث تتواجد القوات الأمريكية.

في وقت سابق، وخلال انعقاد قمة مجموعة العشرين، نشر موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي بعض المعلومات حول نقل جزء من منظومة "أس-300" الروسية إلى منطقة دير الزور، لكن، لم يتم التعامل مع هذه المعلومات بجدية، نظرا لسمعة الموقع الإسرائيلي السيئة بسبب نشره للشائعات في العديد من المناسبات.

وأشار الموقع إلى أنه في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر، قام محللو معهد دراسات الحرب الأمريكي بتقييم الجهود التي يبذلها الجيش الروسي لإنشاء نظام دفاع جوي موحد في سوريا، وإمكانية نقل منظومة "أس-300" إلى منطقة دير الزور.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة