ميليشيات إيران تجسد معركة "كربلاء" في "السيدة زينب" بدمشق
ميليشيات إيران تجسد معركة "كربلاء" في "السيدة زينب" بدمشق
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠٢٠

ميليشيات إيران تجسد معركة "كربلاء" في "السيدة زينب" بدمشق

نشرت صفحات موالية للميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة النظام قالت إنها تغطية بالصور لعزاء "حرق الخيام" خلال تجسيد معركة "كربلاء" في منطقة "السيدة زينب" بدمشق التي تعد من أبرز معاقل ميليشيات إيران في العاصمة السورية.

وأظهرت الصور مشاهد دخيلة على المجتمع السوري قبل دخول ميليشيات إيران وفرض نفوذها في العديد من المناطق، حيث اعتلى عدد من المشاركين في تمثيل هذه المشاهد ظهور الخيّل بملابس قديمة ضمن إحياء طقوس عنيفة جرت أمام السكان بحضور عدد من الأطفال.

وأظهرت الصور تجمع كبير للمشاركين في تلك المراكب التي تسييرها الميليشيات الإيرانية برغم من تفشي وباء كورونا في دمشق بشكل عام ومنطقة السيدة زينب التي تعد بؤرة تفشي الفايروس في مناطق سيطرة النظام عبر الميليشيات الشيعية القادمة عبر إيران.

وكان نشر ناشطون في موقع 'صوت العاصمة"، صوراً تظهر توشح شوارع بمدينة دمشق القديمة بالسواد وذلك نظراً لطقوس الميليشيات الشيعية التي تفرض نفوذها فضلاً عن نشر تسجيلات تظهر طقس اللطم الذي أقامته الميليشيات في مقامي السيدة رقية وزينب في ضواحي دمشق.

وتعمل إيران على الهيمنية دينياً واقتصادياً وعسكرياً في مناطق عديدة بسوريا وسجلت ميليشياتها دوراً إجرامياً بارزاً بحق الشعب السوري خلال السنوات الماضية، ولا يزال مستمر حيث تشارك بعشرات الميليشيات في دعم نظام الأسد ضد إرادة الشعب السوري المتطلع للحرية.

هذا وتحرص ميليشيات إيران على تمثيل ما تقول إنها واقعة كربلاء في يوم العاشر من محرم الذي صادف السبت الماضي، ضمن عدد من الطقوس التي تهدف إلى إحياء ذكرى "عاشورا" وفق معتقداتها التي تسعى إلى نشرها بشكل حثيث في مناطق نفوذها في سوريا.

يشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية اتخذت من المراقد والأضرحة التاريخية والدينية شماعة لتعلق عليها أسباب تدخلها الطائفي إلى جانب نظام الأسد المجرم، في وقت باتت الطقوس والممارسات الإيرانية تظهر ضمن معالم المناطق الخاضعة للنفوذ الإيراني لا سيّما دمشق العاصمة والمحافظات الشرقية من البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ