ميليشيات النظام تفقد مجموعة في البادية وتتكبد قتلى بينهم ضباط بأرياف إدلب وحماة
ميليشيات النظام تفقد مجموعة في البادية وتتكبد قتلى بينهم ضباط بأرياف إدلب وحماة
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠٢١

ميليشيات النظام تفقد مجموعة في البادية وتتكبد قتلى بينهم ضباط بأرياف إدلب وحماة

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مصرع عدد من ضباط وعناصر النظام بمناطق متفرقة من البلاد، بينهم رتب عسكرية عالية خلال الأيام القليلة الماضية، في وقت يبدو أن الاشتباكات اشتدت على جبهات البادية السورية.

وقتل ضابطان برتبة "نقيب"، الأول يدعى "ميسم الفلاح" الذي قتل إلى جانب المساعد "علي اسبر"، بريف ادلب، فيما قتل النقيب "ليث علي"، على "طريق أثريا" وهو من مرتبات المخابرات الجوية، وينحدر من "القرداحة" بريف اللاذقية.

ورصدت شبكة شام مصرع وجرح 5 ضباط برتبة ملازم وهم "محمد سليمان" قتل بريف إدلب وينحدر من طرطوس، كما أصيب الملازم "جعفر اسعد" بجروح على جبهات إدلب أيضاً.

يضاف إلى ذلك كلاً من "محمد عجيب" و"محمود خضور" قتلا بريف حمص و ينحدران من اللاذقية، في حين نعت صفحات موالية للنظام الملازم والمراسل الحربي "حسان طراف" الذي لقي مصرعه على جبهات إدلب شمال غرب سوريا.

وفي ظروف غامضة لقي العميد "عبد الكريم علي حسون"، مصرعه دون معرفة أسباب الوفاة وينحدر من منطقة وادي القلع بريف محافظة اللاذقية، بحسب مصادر إعلامية موالية.

بالمقابل أشارت مصادر ميدانية إلى تمكن الثوار من قنص 3 عناصر من ميليشيات النظام على محور بلدة ميزناز بريف حلب الغربي، يضاف إلى ذلك قنص من قنص على محور قرية الملاجة بريف إدلب الجنوبي.

وقبل أيام نعت صفحات موالية للنظام العنصر "عبد الكريم حسن" الذي قالت إنه قتل جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة على كتيبة الرادار بريف السويداء جنوبي البلاد، بالمقابل قتل العنصر "أمين الضيف" التابع لميليشيا "لواء القدس" في بادية حمص، دون الكشف عن أسباب مصرعه.

وأفصحت صفحات تابعة لميليشيات النظام عن انفجار لغم أرضي بسيارة عسكرية أدى لمصرع ضابط وجرح ثلاثة آخرين في منطقة "الأندرين" بين حماة وحلب مساء أمس، حسب وصفها.

وأفادت شبكة "الخابور" المحلية بمقتل القيادي في ميليشيا لواء القدس "عمار الحريتاني" بانفجار عبوة ناسفة بسيارته قرب منطقة كباجب في بادية ديرالزور.

في حين فقدت ميليشيات النظام الاتصال بمجموعة تضمن دورية تحوي خبراء تفكيك ألغام بمنطقة صفيان الخاضعة تحت سيطرة قوات النظام جنوب مدينة الطبقة غرب الرقة، وسط استنفار ميليشيات النظام للبحث عن الدورية، قبل أيام.

وقال ناشطون في شبكة "ديرالزور24" إن ميليشيات النظام شنت حملة تمشيط في محيط جبل بشري بريف دير الزور الغربي، بعد هجمات داعش المتكررة في بادية ديرالزور، والتي تزايدت خلال الفترة الماضية، وراح نتيجتها العشرات من عناصر الميليشيات.

هذا وتحدثت مصادر إعلامية عن تكبد ميليشيات النظام خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة شنتها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف الميليشيات.

وكان لقي ضباط وعناصر ميليشيات النظام مصرعهم خلال الفترات الماضية، وذلك وفقاً ما تكشف عنه صفحات النظام تحت مسمى المعارك التي يخوضها جيش النظام، فيما تتكتم على الحجم الحقيقي لخسائرها خلال محاولات تقدمها الفاشلة لا سيّما في ريفي اللاذقية الشمالي، وإدلب الجنوبي.

وهذا وسبق أن رصدت شبكة "شام" الإخبارية مقتل عدد من ضباط جيش النظام خلال الأيام الماضية، فيما تنوعت أسباب مصرعهم المعلنة عبر المصادر الإعلامية الموالية ما بين الموت بـ "عارض صحي" وبين معارك ريف إدلب، فيما اقتصرت بعض النعوات على الكشف عن مقتلهم دون ذكر الأسباب لتبقى في ظروف غامضة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ