ميليشيات "قسد" تعتقل عدد من الشبان خلال مداهمة بلدة غربي ديرالزور
ميليشيات "قسد" تعتقل عدد من الشبان خلال مداهمة بلدة غربي ديرالزور
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠٢٠

ميليشيات "قسد" تعتقل عدد من الشبان خلال مداهمة بلدة غربي ديرالزور

نفذت ما يُسمى بـ "قوات سوريا الديمقراطية"، "قسد" عملية مداهمة واعتقال طالت عدد من الشبان في بلدة "الكسرة"، بريف دير الزور الغربي، الأمر الذي يتكرر في مناطق شمال شرق البلاد الخاضعة لسيطرة "قسد".

وأكد ناشطون في موقع "الخابور"، بأن ميليشيات "حزب العمال الكردستاني PKK" و"حزب الاتحاد الديمقراطي PYD"، اعتقلت عدداً من الشبان بعد مداه بلدة "الكسرة"، الأمر الذي يتكرر في مناطق سيطرة الميليشيات الانفصالية.

وقبل يومين وثق ناشطون في الموقع ذاته اعتقال ميليشيا "ب ي د" 20 شابا على حاجز الفرقة 17 في الرقة، ونقلتهم بشكل مباشر إلى معسكر تدريب داخل الفرقة بهدف تجنيدهم بشكل إجباري في صفوفها، حيث تقيم أحد أكبر مراكز التدريب التابعة لها بالفرقة.

في حين أشار الموقع في خبر أورده أمس الأحد، إلى أنّ "قسد"، نشرت حواجز عسكرية في قرى "الرقاي والكواشية والسبعي والاشيطح والجاسمي وغريبة" بمحيط بلدة مركدة جنوب الحسكة، الإجراء الذي يسبق عمليات الدهم والاعتقالات بحق الشباب بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

هذا وتستمر ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" ، الانفصالية في تنفيذ عمليات اعتقال جديدة ضمن حملات التجنيد الإجباري التي تستهدف الشبان والأطفال لتجنيدهم في صفوفها، ضمن مناطق سيطرتها كما جرت العادة.

بالمقابل أعلنت "قوى الأمن الداخلي HAT" المعروفة بميليشيات "الأسايش"، وهي الذراع الأمني لميليشيات "قسد" الإرهابية اعتقال خلية مؤلفة من سبعة أشخاص في مدينة الشحيل بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، وقالت إنها صادر أسلحة ومتفجرات بحوزتهم.

ويأتي ذلك ضمن سياسات وممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي تهدف إلى التضييق على السكان في مناطق سيطرتها لا سيما سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة بحجج وذرائع مختلفة.

وتواجه "قسد"، حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت عشرات التظاهرات بوقت سابق في مناطق سيطرتها احتجاجاً على سياسيات "قسد" وسوء الأوضاع المعيشية وسوء المعاملة والانفلات الأمني، كما يحتج المدنيون على سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة بحجة محاربة الإرهاب وخلايا داعش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ