ميليشيا "قسد" تخرق الاتفاق بتل أبيض وتستهدف جنود أتراك قضى أحدهم شهيداً

20.تشرين1.2019

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، إن جنديا تركيا استشهد وأصيب آخر جراء قصف من قبل الميليشيات الانفصالية "قسد"، في منطقة تل أبيض شمالي سوريا، في خرق واضح لاتفاق التهدئة الموقع بين الجانين التركي والأمريكي والذي وافقت عليه "قسد"؟

وذكرت وزارة الدفاع في بيان: "أثناء القيام بمهمة استطلاع ومراقبة في مدينة تل أبيض اليوم الأحد قتل أحد رفقاء السلاح وجرح آخر، بإطلاق نار من طرف وحدات حماية الشعب الكردية".

وأضافت في بيانها أن الجيش التركي رد على إطلاق النار، مشيرة إلى أنه "رغم اتفاق وقف إطلاق النار مع الولايات المتحدة في المنطقة الآمنة قامت وحدات حماية الشعب الكردية بـ20 خرقا".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، أن عناصر الميليشيات أقدموا على 20 عملًا استفزازيًّا أو انتهاكًا شمالي سوريا رغم اتفاق المنطقة الآمنة المبرم بين تركيا والولايات المتحدة، لافتة إلى أنه بالرغم من كل هذه الخروق للاتفاق دخل موكب من 39 سيارة إسعاف أمس رأس العين وخرج منها بسلام، وأجلى عددًا من الجرحى والأشخاص من المنطقة.

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بتعليق العملية مؤقتًا، وإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة، وانسحاب العناصر الإرهابية في ظرف 120 ساعة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة