ميليشيا "قسد" تنفذ حملة دهم واعتقال في حي "الشيخ مقصود" بحلب

15.آب.2020

طالت حملة اعتقالات ومداهمات نفذها ميليشيات ما يُسمى بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" عدد من الشبان في حي "الشيخ مقصود" في مدينة حلب شمال سوريا.

وقالت مصادر إعلامية محليّة إن ميليشيات وحدات حماية الشعب YPG وحزب العمال الكردستاني PKK التابعة لقسد، نفذت حملة مداهمات واعتقالات في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، يوم أمس الجمعة.

وأشارت المصادر إلى أنّ أسباب الحملة التي خلفت اعتقال 32 عربياً من فئة الشباب لا تزال مجهولة فيما يعرف عن حملات المداهمات التي تنفذها "قسد"، بأنها ترمي إلى زج المعتقلين بمعسكرات التجنيد الإجباري في صفوف الميليشيات الانفصالية، شمال شرق البلاد.

هذا وسبق أن فرضت ميليشيات "قسد" في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2016، سيطرتها على مناطق في أحياء الشيخ خضر والهلك، والسكن الشبابي وبستان الباشا والحيدرية وأجزاء من الأشرفية وبني زيد، انطلاقاً من حي "الشيخ مقصود"، ولعبت دوراً كبيراً في تضييق الخناق على الأحياء الشرقية في حلب إبان حصارها والمعارك بمحيطها.

يشار إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تنتهج سياسات وممارسات تهدف إلى التضييق على السكان في مناطق سيطرتها لا سيما سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة بحجج وذرائع مختلفة أبرزها محاربة الإرهاب وخلايا داعش.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة