نائب أردني يسلم سفارة نظام الأسد قائمة بأسماء معتقلين أردنيين

01.كانون1.2018
طارق خوري
طارق خوري

متعلقات

قدم نائب أردني لسفارة الأسد في الأردن قائمة بعدد من المعتقلين الأردنيين في سجون نظام السوري، مطالبا بالإفراج عنهم.

وقال النائب في مجلس النواب الأردني طارق خوري أنه قدم قائمة للسفارة السورية بعمان تشتمل على أسماء أردنيين قال عنهم إنهم "معتقلون في السجون السورية".

وكان خوري قد زار الإرهابي بشار الأسد مع وفد نيابي مكون من عدد من النواب، حيث أتت الزيارة ضمن ما أسموه للعمل على تعزيز التعاون البرلماني المشترك.

وضم الوفد كلا من البرلماني طارق خوري، المقرب من نظام الأسد وصاحب المبادرة، ورئيس لجنة الخدمات العامة والنقل، خالد أبو حسان، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية، نضال الطعاني، ورئيس لجنة السياحة والآثار، أندريه الحواري، ورئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية، هيثم الزيادين، ورئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، عواد الزوايدة، ومقرر لجنة التحقيق، مصطفى ياغي، والنائب، قيس زيادين.

وقال خوري أنه تلقى وعدا من الإرهابي بشار الأسد أثناء زيارته له، بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين في السجون السورية، وطلب منه تزويده بقائمة أسماء وتسليمها للسفارة السورية في عمان.

وأكد خوري أن القائمة تضم 6 معتقلين أردنيين فقط في سجون الأسد، وصلت إليه عبر ذويهم الذين تواصلوا معه، لافتا في الوقت ذاته إلى "إمكانية تزويد الجانب السوري بقائمة أخرى في حال تكشفت معلومات جديدة عن معتقلين جدد".

وكان النظام السوري قد أفرج عن أردنيين الأسبوع الماضي بناء على طلب من الوفد النيابي الأردني الذي زار دمشق والتقى بالإرهابي بشار الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة