نائب الرئيس الأميركي سيتوجه إلى تركيا خلال الساعات الـ24 المقبلة

15.تشرين1.2019
بومبيو
بومبيو

أعلن مسؤول أميركي لوكالة "فرانس برس"، اليوم الثلاثاء، أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال الساعات الـ24 المقبلة لبحث تطورات الوضع بشأن عملية "نبع السلام" شرق الفرات، بالتزامن مع تعقيدات الوضع في منطقة منبج.

وصرح المسؤول، بعد يوم من إعلان بنس عزمه التوجه إلى تركيا دون تحديد الموعد: "سنتوجه إلى أنقرة خلال الساعات الـ24 المقبلة".

من جهته، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية للصحافيين اليوم الثلاثاء، إن واشنطن تعتزم التركيز على مسعى دبلوماسي لوقف إطلاق النار في سوريا.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن إدارة الرئيس دونالد ترمب ستواصل الضغط على تركيا بينما تقيم الموقف، مشيرا إلى أن في الإمكان زيادة العقوبات إذا لم يتم حل الأزمة.

وكانت دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى إصدار قرار من كلا الحزبين في الكونغرس لإلغاء قرار الرئيس، دونالد ترامب، حول الانسحاب من شمال شرق سوريا، بعد معلومات سربها مسؤول أمريكي عن تلقيهم أوامر بالانسحاب من كامل مناطق شمال سوريا.

وكان قال مسؤول أمريكي، لوكالة الصحافة الفرنسية مساء اليوم الاثنين، إن القوات الأمريكية في شمال سوريا تلقت أوامر لمغادرة البلاد، لافتاً إلى أن هناك أوامر صدرت لجميع القوات الأمريكية في شمال سوريا بمغادرة البلاد.

وقال المسؤول إن نحو 1000 جندي سيغادرون البلاد، تاركين وراءهم وحدة صغيرة من 150 فردا في قاعدة جنوب سوريا في التنف، بعد يوم واحد من أمر الرئيس دونالد ترامب بالإخلاء.

وكانت نقلت "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله اليوم الاثنين، إن فريقا دبلوماسيا أمريكيا مكلفا بإجراءات إرساء الاستقرار، غادر شمال شرق سوريا، لافتاً إلى أن القوات لا تزال في سوريا لكن المراحل الأولى من الانسحاب بدأت دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة