نائب ترامب يدعم الضربات الجوية الإسرائيلية ضد ميليشيات إيران

27.آب.2019

أعرب نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، الاثنين، عن دعم بلاده لحق كيان الاحتلال الإسرائيلي فيما أسماه "الدفاع عن نفسها" من "التهديدات الوشيكة"، في إشارة إلى الهجمات التي تشنها "إسرائيل" في دول بالمنطقة.

وقال بنس في تغريدة عبر "تويتر"، إنه أجرى "محادثة رائعة مع رئيس الوزراء (الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو هذا الصباح"، لافتاً إلى أن "الولايات المتحدة تؤيد تمامًا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من التهديدات الوشيكة (لم يحدد مصدرها).. بقيادة الرئيس دونالد ترامب، ستقف أمريكا دائمًا إلى جانب إسرائيل".

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت قواعد تستخدمها قوات "الحشد الشعبي" في العراق الموالية لإيران لتفجيرات غامضة، كما شنت "إسرائيل"، فجر السبت، غارة جوية في سوريا، قالت إنها أحبطت عملية خطط لتنفيذها "فيلق القدس" الإيراني ومليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية.

وفجر اليوم نفسه، سقطت طائرة استطلاع مسيرة وانفجرت أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل "حزب الله"، كما استهدفت 3 انفجارات، فجر الاثنين، مواقع عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في البقاع اللبناني.

وكان أعلن الحشد الشعبي العراقي، اليوم الاثنين، أنه لن يسكت على الهجوم الأخير على أحد ألويته قرب الحدود مع سوريا غربي العراق، والتي أوقعت عدد من القتلى في صفوفه، كان بينهم قيادي، كما أعلن قائد ميليشيا "حزب الله" اللبناني أن التطورات الأخيرة تشكل تصعيداً خطيراً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة