نتنياهو يبحث مع ترامب تداعيات سقوط الطائرة الروسية ويؤكد حصوله على تطمينات أمريكية

26.أيلول.2018
ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو

متعلقات

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه حصل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ضمانات بشأن عمليات الجيش الإسرائيلي في سوريا، عقب مفاوضاته اليوم مع ترامب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وذكر نتنياهو للصحفيين أنه جاء إلى المفاوضات بنقاط معينة وحصل على ضمانات بشأنها، دون الكشف عن أي تفاصيل، مؤكداً أنه ناقش مع الرئيس الأمريكي إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سوريا الأسبوع الماضي وقرار موسكو إمداد النظام بمنظومات "إس-300" للدفاع الجوي على خلفية الحادث المأساوي.

ووصف نتنياهو هذين الموضوعين بأنهما مسألتان بالغتا الأهمية بالنسبة لأمن "إسرائيل" في ظل التطورات الأخيرة.

وأعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية عن سعي تل أبيب إلى مواصلة التنسيق العسكري لمنع وقوع الحوادث مع روسيا من جانب وعن عزمها على التصدي للتموضع الإيراني في سوريا ومحاولات تهريب الأسلحة المتطورة إلى "حزب الله" اللبناني.

وقال: "لدينا الهدف التالي: الحفاظ على التنسيق الأمني مع روسيا من جانب، وضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها من جانب آخر".

وأشار نتنياهو إلى أن أكبر خطر تواجهه "إسرائيل" لا يأتي من سوريا ولا من لبنان أو من داخل إيران، بل إنه يكمن في استمرار الجمهورية الإسلامية بالسعي إلى الحصول على الأسلحة النووية، وذلك بالهدف المعلن لتدمير إسرائيل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة