نتنياهو يكشف وثائق سرية للنووي الإيراني ويعد الشرق الأوسط بخدمة عظيمة

30.نيسان.2018
نتنياهو
نتنياهو

أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، انه سيرسل خبراء إلى كل من فرنسا وألمانيا لعرض معلوماتها الاستخباراتية بشأن ملف إيران النووي، بعد أن حصل على الأرشيف السري لذاك الملف.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، اليوم الاثنين، أن الاتفاق النووي الإيراني قائم على "الأكاذيب"، مؤكداً أن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، سيفعل الصواب في مراجعة الاتفاق النووي الإيراني.

وشدد نتنياهو على أنه كشف "وثائق الأرشيف السري التابع للبرنامج النووي الإيراني"، مشيراً إلى أن "إسرائيل تقدم  خدمة عظيمة لأمن العديد من البلدان في الشرق الأوسط".

وأعلن نتنياهو عن إجرائه محادثات مع الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، والمستشارة الألمانية، "أنجيلا ميركل"، حول ما كشفه بشأن برنامج إيران النووي، وأكد انه سيرسل خلال الأيام القريبة المقبلة طواقم مهنية بغية المشاركة مع ألمانيا وفرانسا المواد المفصلة التي حصلت عليها إسرائيل حول المساعي الإيرانية لامتلاك الأسلحة النووية.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، اتصالا هاتفيا مساء اليوم مع الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، في أعقاب كشف النقاب عن الوثائق السرية التي تتعلق بالبرنامج الإيراني لتطوير الأسلحة النووية، واتفقا على الالتقاء قريبا.

وصرح الرئيس الأمريكي، اليوم الإثنين، إنه "لا يستبعد التفاوض على اتفاق جديد مع إيران‎".

ولم يفصح ترامب إن كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي قبل المهلة التي تنتهي في 12 مايو/ أيار لاتخاذ قرار، قائلًا: "سنرى ماذا سيحدث"، لكنه عبر عن عدم رضاه إزاء الاتفاق.

وكان ترامب قد حدد يوم 12 مايو/ أيار المقبل، للتوصل إلى اتفاق مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا حول خطوات لإصلاح الاتفاق النووي، حيث يرغب في فرض قيود على برنامج إيران الصاروخي وسياستها في الشرق الأوسط.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة