طباعة

نشطاء فلسطينيون وعرب ينظمون وقفة احتجاجية في فيينا لمساندة اللاجئين في تايلاند

18.تشرين2.2018
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

متعلقات

نظّم ناشطون فلسطينيون وعرب وأجانب أمس الأول، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا، لمساندة اللاجئين الفلسطينيين بينهم سوريين والعرب في مملكة تايلند.

وطالب المشاركون بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأطفال والعائلات المحتجزة في تايلند، ودعوا لافتات تم رفعها إلى العمل إلى إطلاق سراحهم الفوري وإيقاف احتجاز اللاجئين في تايلند بشكل نهائي.

رفع المشاركون، لافتات باللغة الإنكليزية تدعو إلى التحرك العاجل لإنقاذ الأطفال والعائلات المحتجزة في سجون تايلاند داعين إلى العمل على إلى إطلاق سراحهم الفوري وإيقاف احتجاز اللاجئين في تايلند بشكل نهائي.

وسلّم النشطاء هيئة الأمم المتحدة رسالة تطالب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين والعرب في مملكة تايلند، والعمل على إنهاء أزمتهم الإنسانية.

ويبلغ عدد عائلات اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في تايلند، ما يقارب 179 عائلة، بينهم حوالي 50 أسرة فلسطينية سورية، و65 امرأة، و110 أطفال، إضافة إلى وجود عدد ليس بالقليل من كبار السن، يعاني الكثير منهم أمراض القلب والسكر والضغط، ويحتاجون إلى المتابعة الطبية المستمرة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير