نشطاء يحذرون ذوي المعتقلين بسجون الأسد من سماسرة يمارسون النصب والابتزاز
نشطاء يحذرون ذوي المعتقلين بسجون الأسد من سماسرة يمارسون النصب والابتزاز
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠٢١

نشطاء يحذرون ذوي المعتقلين بسجون الأسد من سماسرة يمارسون النصب والابتزاز

حذر نشطاء أهالي المعتقلين الفلسطينيين والسوريين في سجون النظام السوري، من تعرضهم لعمليات نصب وابتزاز، يقوم بها الوسطاء منهم بعض المحامين الذين يدعون معرفة مكان ومصير المعتقل في الأفرع الأمنية السورية مقابل مبالغ مالية.

وأضاف الناشطون وفق - مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا - أن عدداً ممن يدعون معرفة مصير أبنائهم لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها صاحب حساب نصاب يقوم بابتزاز أهالي المعتقلين مدعياً أنه معتقل سابق، ثم يطلب المال لقاء معلومات أو لقاء خدمات تساعد الأهل في موضوع الافراج عن معتقلهم.

وبحسب الناشطين، "أن الأهالي تقع في عملية ابتزاز ممنهجة واستغلال مشاعرهم وخوفهم على أبنائهم المغيبين منذ سنوات، بطلب مبالغ مالية كبيرة جداً للمساعدة على تحديد مواقع أبنائهم وإخراجهم فيما بعد، وتبدأ المبالغ المطلوبة من (2000) دولار أمريكي، وقد تصل إلى (30000) دولار بحسب التهمة الموجهة للمعتقل".

وطالب ناشطون ومعتقلون سابقون، أهالي المعتقلين الحذر عند كتابة أي معلومة تخص المعتقل في شبكات التواصل الاجتماعي، ويفضل عدم كتابة أي معلومات تزيد عن الاسم والمواليد وتاريخ الاعتقال.

ونوه الموقع إلى ضرورة التدقيق في صحة المعلومات التي يخبركم بها سواء الخاصة بالمعتقل أو بظروف اعتقاله والمواضيع القانونية المتصلة بذلك، وجعل خصوصية حساباتكم للأصدقاء فقط، وعدم قبول إضافة من لا تعرفونه حقيقة أو تثقون به إلى حساباتكم على شبكات التواصل الاجتماعي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ