"نصر الله" يؤكد مقتل عناصر لـ "حزب الله" بالضربات الإسرائيلية قرب دمشق

25.آب.2019
حسن نصر الله
حسن نصر الله

متعلقات

أكد الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الأحد، مقتل عنصرين من الحزب في القصف الإسرائيلي قرب دمشق، السبت، وتوعد برد داخل الأراضي المحتلة.

وخلال كلمة له في مهرجان "سياج الوطن" بمناسبة الذكرى الثانية لطرد "داعش" وهيئة تحرير الشام" من الجرود الشرقية للبنان، قال نصر الله إن القصف الإسرائيلي لدمشق استهدف منزلًا تسكن فيه عناصر من "حزب الله".

وكانت كشفت مصادر مقربة من ميليشيا "حزب الله" اللبناني إن اثنين من عناصر الحزب، قتلا إثر غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية بالقرب من العاصمة دمشق، مساء أمس السبت.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة عنصرين من "حزب الله"، إثر غارة في سوريا أمس، وهما ياسر أحمد ضاهر وحسن يوسف زبيب، في وقت لم يعترف الحزب بمقتلهما في تلك الغارات.

وتأكيد "نصر الله" يتعارض مع نفى مسؤول إيراني، أن تكون الضربات الإسرائيلية قرب دمشق يوم أمس، قد استهدفت مواقع إيرانية هناك، مهدداً تل أبيب وواشنطن بالرد على تصرفاتهما في سوريا والعراق.

وكان قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، إن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، أشرف شخصيا على الخطة الإيرانية التي أعلنت تل أبيب إفشالها في سوريا.

وجاءت هذه التصريحات عقب إعلان "إسرائيل" شنها الليلة الماضية غارات على سوريا قالت إنها استهدفت قوات إيرانية ومجموعات مسلحة موالية لها هناك كانت تخطط لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة على الدولة العبرية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة